السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يتعامل مع حرائق وحوادث إنقاذ وتدريب مدارس

نشر بتاريخ: 12/03/2010 ( آخر تحديث: 12/03/2010 الساعة: 15:39 )
رام الله- معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في تقرير لها عن النشاطات والتداخلات التي تعاملت معها طواقم الإطفاء الدفاع المدني العاملة في محافظات الوطن والتي شملت حرائق وحوادث إنقاذ .

ففي محافظة رام الله والبيرة اخمدت طواقم الاطفاء العاملة في مركز الدفاع المدني بيرزيت النيران التي إشتعلت في بالات داخل بركس في قرية كوبر.

كما سيطرت الطواقم الإطفاء أيضاً على حريق داخل احد المكاتب في بلدة بيتونيا حيث اتت النيران على بعض محتويات المكتب من أوراق وأثاث وتجهيزات مكتبية.

وعملت طواقم الإنقاذ على تحرير وإخلاء طفلة من احد الشقق السكنية في حي الماصيون وعملت طواقم الإنقاذ في بلدة بيرزيت على إزالة الزيوت وآثار حادث طرق على الشارع الرئيس.

وفي محافظة الخليل أخمدت طواقم الإطفاء العاملة في مركز الدفاع المدني دورا النيران التي نشبت نتيجة عبث الطفال في ادوات كهربائية مستعملة داخل أحد مستودعات التخزين في بلدة إذنا.

وفي محافظة جنين تمت السيطرة وإطفاء النيران التي نشبت في مخزن للأدوات الزراعية بمدينة طوباس. كما قدمت طواقم الإنقاذ في مركز دفاع مدني عربة المساعدة في إخراج وإنتشال مواطن من حفرة بئر فارغة بعد إنزلاقه ووقوعه فيها وتقديم الاسعافات الاولية له حيث أصيب بكسور ورضوض.

وتعاملت طواقم الإنقاذ في مركز دفاع مدني جبع مع حادث إنقلاب مركبة من نوع كيا على مفرق بلدة بلدة صانور حيث عمل الطاقم على تحرير السائق وغخلائه وتقديم الإسعافات الاولية وإعادة المركبة الى مسارها.

وفي محافظة قلقيلية تعاملت طواقم الإنقاذ في مركز فاع مدني عزون مع حادث طرق بين مركبتين من نوع إسكودا والاخرى سوبارو عمل الطاقم على فصل الكهرباء عن المركبات وإزالة آثار الحادث والزيوت وفتح الطريق امام حركة السير. كما اخمدت طواقم الإطفاء في مركز دفاع مدني قلقيلية حريق منزل في الحي الجنوبي من المدينة نتيجة عبث الاطفال.

من جهة اخرى افاد التقرير عن إنهاء مديرية الدفاع المدني الخليل إدارة التدريب دورة تدريبيه لمدرسة عمر بن عبد العزيز حيث إستفاد منها لجان الصحة وبعض المعلمين والطلاب على تدريبات نظرية وعملية في الاطفاء وحوادث الحريق في المنزل والمرافق العامة وكيفية التعامل مع حالات الاخلاء والاسعاف .

تم اعطاء دورة تدريبية لطلاب ومعلمي مدرسة شهداء الاقصى وكان موضوع الدورة في طرق التعامل مع حوادث الحريق وكيفية اسعاف المصابين والاطفاء والاخلاء، كما تم اعطاء دورة تدريبيه لطلاب ومعلمي مدرسة الفاروق الاساسيه في مجالات الاطفاء الاسعاف والاخلاء.

وتم اعطاء دورات تدريبية لطلاب ومعلمي مدرسة دير رازح الاساسية دورا ومدرسة القدس الاساسية ومدرسة بني حارث "إذنا" في مجالات الاطفاء الاسعاف والاخلاء.