الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي المركزي للمهندسين يعقد مؤتمره السادس في الأكاديمية

نشر بتاريخ: 12/03/2010 ( آخر تحديث: 12/03/2010 الساعة: 19:51 )
اريحا -معا- عقد المكتب الحركي المركزي للمهندسين اليوم مؤتمره السادس في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية بأريحا، وذلك بحضور توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للمنظمات الشعبية والاتحادات والنقابات ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية والأخوة إبراهيم المصري ودلال سلامة وتوفيق أبو خوصة وفهمي الزعارير أعضاء المجلس الثوري للحركة والأخت منى الخليلي عضوة مفوضية المنظمات الشعبية، وأعضاء المكتب الحركي المركزي للمهندسين، وحضر المؤتمر مراقبين من المكاتب الحركية الفتحاوية، حيث اكتمل النصاب القانوني لانعقاد المؤتمر بحضور 146 من أصل 171 عضو.

وفي كلمته الافتتاحية للمؤتمر أكد الطيراوي على النشاط الذي تشهده حركة فتح بعد مؤتمرها السادس في كافة المجالات، وعلى الحراك التنظيمي المتمثل في انتخابات النقابات والاتحادات بعد ركود طويل في أطر الحركة، مشيراً إلى أن إجرائها يعيد الحياة الديمقراطية على المستويين الحركي والوطني في حركة فتح مما يوحد الأطر الوطنية في مؤسساتها.

وأوضح الطيراوي أن المكتب الحركي موحد بين الضفة وغزة والخارج والذين سيتم تعيينهم إلى أن تتحسن الأوضاع ويصبح بإمكانهم المشاركة في العملية الانتخابية.

وشدد الطيراوي على أهمية التثقيف ونشر الوعي بين أفراد المجتمع وضرورة ممارسة الديمقراطية وتحمل نتائجها، مؤكداً أن هناك دائما من يحالفه الحظ الأمر الذي لا يعني بالضرورة سوء من لا يحالفه الحظ وعدم صلاحه.

وعلى الصعيد السياسي أشار الطيراوي إلى الوضع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني كونه يخضع للاحتلال من جهة، ويعاني من الانقسام الداخلي من جهة أخرى، ودعا المهندسين إلى رأب الصدع وتوحيد الصفوف وترتيب الأوضاع الداخلية حتى يتسنى لهم التصدي للظروف الصعبة والعراقيل التي يضعها الاحتلال لكسر إرادة الشعب الفلسطيني.

من ناحيته أكد المهندس أحمد اعديلي رئيس كتلة حركة فتح في نقابة المهندسين أن النقابة منذ التسعينات وحتى اليوم استطاعت بفضل جهود مهندسيها تحويل النقابة إلى مؤسسة فاعلة، وأكد أن الأنظمة واللوائح باتت جاهزة، وأن الكودات الدولية وصلت للنقابة، وان النقابة استحدثت دائرة للتدريب والتطوير وأنجزت إنجازات كبيرة، وأنه خلال الأشهر القادمة سيكون هناك نقابة إلكترونية.

وقام المهندس باسم الجاغوب أمين سر المكتب الحركي المركزي للمهندسين السابق باستعراض التقريرين المالي والإداري للنقابة، وتمت مناقشة الوضع الحركي والنقابي، وجرى الاستماع لآراء ووجهات نظر المهندسين في أمور تتعلق بالنقابة، و بعد ذلك تم فتح باب الترشح لأمين سر المكتب الحركي المركزي للمهندسين وعضوية المكتب الحركي المركزي والمكون من 10 أعضاء وإعطاء فرصة لانسحاب المرشحين.

وأفرزت نتائج الانتخابات التي جرت في جو من الود والوئام فوز المهندس باسم الجاغوب أميناً لسر المكتب الحركي المركزي للمهندسين، فيما جرى انتخاب كل من المهندسين التالية أسمائهم أعضاء المكتب الحركي المركزي للمهندسين) عبد الغني خضر، وشفاء أبو سعادة، وحنا العلام، ومحمد أبو جعب، وبدر أبو زهرة، وسهاد الطوباسي، وعلي الحساسنة، وعمر سلمان، وسمير قرش، وعماد شعلان)، وبعد ظهور النتائج قدم أعضاء المكتب الحركي المركزي للمهندسين تهانيهم للفائزين في الانتخابات متمنين لهم التوفيق في مهامهم الجديدة.