الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس ومديرية العمل تحتفلان بتخريج دورة حول سلامة والصحة المهنية لموظفي بلديات المحافظة

نشر بتاريخ: 20/05/2006 ( آخر تحديث: 20/05/2006 الساعة: 14:43 )
خان يونس- معا- نظمت بلدية خان يونس ومديرية العمل بالمدينة حفلاً لتخريج دورة تدريبية بعنوان " أمناء سلامة وصحة مهنية " بمشاركة حوالي ثلاثين موظفاً وعاملاً من بلديات محافظة خان يونس، حيث إستمرت أسبوعين كاملين بواقع ( 20 ) ساعة تدريبية, باشراف نخبة متخصصة من المدربين المهنيين.

وأكد المهندس محمد زكريا الأغا مدير البلدية على أهمية الدورة التي تأتي تكريساً للتعاون المشترك مع كافة المؤسسات الحكومية والرسمية والأهلية بما يحقق الغايات المرجوة جراء تنفيذ هذه البرامج والورشات التدريبية والتثقيفية.

وبين الأغا رؤية البلدية الشمولية الرامية إلى ضرورة إشراك المجتمع المحلي في سياسات البلدية بهدف تفعيل قطاعات المجتمع كافة وذلك بالتعاون مع لجان الأحياء لتلبية إحتياجاتهم المختلفة بشتى المجالات الحياتية داعياً كافة المشاركين الإستفادة من الدورة في أعمالهم الميدانية ومحاولة تعميمها على أقرانهم وزملاؤهم في العمل.

وبدوره أكد محمد السيقلي مدير مديرية مكتب العمل بالمحافظة أن المشاركين تلقوا محاضرات نوعية ومميزة في مجالات التثقيف والتدريب على المبادىء الأساسية لعلم الوقاية وإصابات العمال والوقاية السليمة في أعمال الصرف الصحي، وأبعاد التلوث البيئي والأمراض المهنية ومبادىء الإسعافات الأولية فضلاً عن تعريفهم بأخطار الحريق والغاز في المجالين النظري والعملي إلى جانب طرق إستخدام أدوات الوقاية الشخصية وقانون العمل وتفادي أخطار الكهرباء.

وطالب السيقلي كافة العمال والموظفين الذين تلقوا الدورة التدريبية تعميم الفائدة على الجميع للإرتقاء بواقعهم نحو الأفضل وتجنيبهم مخاطر محدقة بحياتهم هم في غفلة منها، مؤكداً أن المديرية تمكنت خلال الفترة المنصرمة من تنفيذ العديد من البرامج والدورات التدريبية لكافة المؤسسات مشيراً إلى إمتلاكهم الخبرات الفنية المتخصصة والتي تفتقر إليها بعض المؤسسات والوزارات الأخرى.

وشدد سعيد الأسطل مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام على ضرورة تنفيذ المزيد من البرامج والندوات المشتركة ما بين مديرية العمل والبلدية في مجالات حياتية محددة لا سيما المتعلقة بقضايا العمل والعمال لتطوير مهاراتهم وقدراتهم بما يعود بالفائدة لتحسين خدمات البلدية المقدمة للسكان.

وأوضح زكي أبو عمر نائب مدير دائرة التفتيش في مديرية العمل أنهم يعملون على تنفيذ مجموعة من الدورات الميدانية لخلق جيل واعي بكل ما يدور في المجتمع الفلسطيني لتعزيز الثقافة المنزلية وغيرها.

وفي نهاية الحفل الذي أقيم في قاعة المؤتمرات الصغرى تم توزيع الشهادات التقديرية للمتدربين والمشرفين على تنفيذ الدورة.