السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ الخليل يستقبل وفد من مجلس الشؤون العالمية

نشر بتاريخ: 12/03/2010 ( آخر تحديث: 12/03/2010 الساعة: 22:59 )
الخليل-معا استقبل نائب محافظ الخليل د. سمير أبو زنيد وفد من مجلس الشؤون العالمية "هيوستن" يرافقهم وفد من وزارة الخارجية الفلسطينية و بحث معهم الوضع العام بالمحافظة و الانتهاكات الإسرائيلية على الأرض بحضور وفد من ملتقى رجال الأعمال و مدير مكتب المحافظ حاتم خنفر.

ورحب ابو زنيد بالوفد الضيف، مؤكدا على اهمية الدور الذي يلعبه مجلس الشؤون العالمية في الولايات المتحدة الامريكية سياسيا و إنسانيا، مستعرضا الوضع العام بالمحافظة و الانتهاكات الاسرائيلية وخصوصا في البلدة القديمة من المدينة و محيط المستوطنات و إجراءاتهم التعسفية في الحرم الابراهيمي الشريف و محاولتهم تهويده.

و تطرق ابو زنيد للحديث عن اعتداءات المستوطنين المتكررة على المواطن الفلسطيني و ممتلكاته و على الموروث الحضاري و التاريخي و احتلالهم المدارس ، المساجد ، البيوت والمحال التجارية و اعتداءاهم على المزارعين و الرعاه، مشددا على اهمية وجود دور دولي واضح يساهم في وقف هذه الانتهاكات .

من جانبهم استعرض وفد ملتقى رجال الاعمال الوضع الاقتصادي و المعيقات التي يضعها الجانب الاسرائيلي امام أي تطور تجاري و صناعي جراء الاغلاقات و السيطرة على الموارد و المعابر و منع اقامة مناطق صناعية و منع الاستثمار في المناطق المصنفة "ج" .

واكد الوفد الضيف ان زيارتهم تأتي بهدف الإطلاع على حقيقة الوضع في محافظة الخليل و نقل مشاهداتهم للشعب الامريكي و لصناع القرار و السياسيين في امريكا مشيرين الى ان المجلس يقوم بترتيب لقاءات سنوية في عدة دول في العالم للاطلاع على اخر المستجدات السياسية .

عقب ذلك اصطحب ابو زنيد الوفد في جولة شملت البلدة القديمة من المدينة و الحرم الابراهيمي الشريف .