الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فروانة يشيد بالجهود التي تُقدم لـ " الجريح الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 13/03/2010 ( آخر تحديث: 13/03/2010 الساعة: 09:41 )
غزة -معا- أشاد الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة ، بالجهود التي تُبذلها والخدمات المختلفة التي تُقدمها منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية من خلال مؤسساتها المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني تجاه جرحى الثورة الفلسطينية ذكورا وإناثا في الوطن والشتات ورعاية شؤونهم ، وذلك وفاءاً لتضحياتهم ونضالاتهم وتقديراً لمعاناتهم المتواصلة .

ودعا في الوقت ذاته كافة الجهات الفلسطينية الرسمية والمؤسسات المعنية بالجرحى والأسرى والصحة وحقوق الإنسان إلى ايلائهم مزيداً من الاهتمام ورفع سقف الخدمات التي تقدم لهم على كافة الصعد ، وفي المقدمة منها تأهيلهم وتقديم العلاج المجاني لهم وكذلك الأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة على الحركة وتوفير فرص عمل مناسبة لهم ، وتوفير احتياجاتهم الأساسية بما يضمن ويكفل لهم لأسرهم حياة كريمة تليق بمكانتهم وتضحياتهم وبطولاتهم .

وأعرب فروانة عن فخره واعتزازه بالجريح الفلسطيني أينما وجد ، وحيثما يقيم في مخيمات الشتات واللجوء وبلدان المهجر المتعددة ، أم في الوطن المحتل والمحاصر ، أو لا يزال يرقد على أسرة المشافي والكراسي المتحركة ، أم كان أسيراً في سجون الاحتلال متعددة الأسماء والأمكنة ،.

جاءت تصريحات فروانة هذه في بيان صحفي تناقلته وسائل الإعلام اليوم في ذكرى يوم " الجريح الفلسطيني " ، والذي يصادف في الثالث عشر من مارس / آذار من كل عام .

يذكر بأن الشهيد الرئيس " أبو عمار " كان قد اعتمد هذا اليوم ، لتكريم " الجريح الفلسطيني " ، وتقديراً لدور الجرحى في مسيرة الثورة الفلسطينية ووفاءً لهم أينما تواجدوا في الوطن والشتات وفي سجون الاحتلال الإسرائيلي .