الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطة عمل مشتركة بين برنامج التأهيل المجتمعي وقسم التعليم الجامعي

نشر بتاريخ: 13/03/2010 ( آخر تحديث: 13/03/2010 الساعة: 10:12 )
نابلس- معا- نظم برنامج التأهيل المبني على المجتمع المحلي في الاغاثة الطبية بالتعاون مع قسم التعليم الجامع في وزارة التربية والتعليم لقاء الشمال بحضور مسؤولي التعليم الجامع في مناطق الشمال لبحث آليات التنسيق والتعاون وقضايا العمل المشترك بهدف تحديد صلاحيات وأدوار كل من قسم التعليم الجامع وبرنامج التأهيل المجتمعي حول قضايا الأشخاص المعوقين المدموجين في المدارس.

وعقد اللقاء في مقر برنامج التأهيل المجتمعي في نابلس بحضور الدكتور علام جرار مدير برامج التاهيل وعدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على تطوير صيغة للتعاون المشترك بين برنامج التأهيل المجتمعي والتعليم الجامع ، وعقد لقاءات شهرية بين مسؤولي التعليم الجامع ومسؤولي برنامج التأهيل المجتمعي في الشمال لمناقشة قضايا الأشخاص المعوقين داخل المدارس.

كما اتفق علىتنظيم سلسلة من ورشات العمل للعاملين في برنامج التأهيل المجتمعي وقسم التعليم الجامع في مجالات محددة منها حول معايير الدمج المدرسي للأشخاص المعوقين ومفهوم الإعاقة وقضايا مهنية حول كيفية عمل تدخلات بشكل مشترك داخل المدارس، وخطة عمل مشتركة بين التعليم الجامع وبرنامج التأهيل المجتمعي بهدف تنفيذ أنشطة لا منهجية مشتركة والوصول إلى العمل التكاملي.