الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الهندسة في جامعة فلسطين بغزة تنظم ندوة معمارية لطلبتها

نشر بتاريخ: 13/03/2010 ( آخر تحديث: 13/03/2010 الساعة: 14:01 )
غزة - معا - نظمت كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني بجامعة فلسطين ندوة معمارية لطلبة قسم العمارة بعنوان:" التصميم المعماري بين الواقع والتحديات"، ألقاها المهندس أحمد شامية، بحضور عميد الكلية وبعض أعضاء الهيئة التدريسية والعديد من طلبة الكلية.

ونقل المهندس شامية من خلال الندوة تجربته في تصميم مبنى "المتحف بيت الثقافة والترفيه"، وعرض فيها فكرة المشروع من قبل المالك، وكيفية التوصل لعناصر ومتطلبات المشروع ضمن قراءة الواقع والتغيرات التي طرأت أثناء فترة التصميم والتنفيذ.

كما عرف شامية الجهات التي شاركت في مشروع المتحف، وما واجه عملية التنفيذ وإمكانيات توفير مواد البناء، وعملية تقييم المرحلة الأولى من التنفيذ، والتغيرات الي طرأت على المرحلة الثانية وصلاً إلى ترشيح المشروع لجائزة "الآغاخان" في العمارة الإسلامية.

وكان الدكتور نهاد المغني رئيس قسم العمارة قد دعى لعقد هذه الندوة في إطار حرص القسم على توجيه الطلبة وإثراء أفكارهم ومعلوماتهم من مختلف المصادر النظرية والتطبيقية لتوظيفها في حياتهم العلمية والعملية، وذلك ضمن سلسلة متواصلة من الأنشطة التي تعقدها الكلية لطلبتها في سبيل تنمية مواهبهم وتعزيز قدراتهم والإرتقاء بهم.