الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إذاعة القرآن الكريم تنظم ورشة عمل لمناقشة الدورة البرامجية الجديدة

نشر بتاريخ: 13/03/2010 ( آخر تحديث: 13/03/2010 الساعة: 17:02 )
غزة - معا - أقامت إذاعة القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة ورشة عمل خاصة لمناقشة " الدورة البرامجية الجديدة للفترة ما بين مارس 2010 وحتى ديسمبر 2010م" في إطار خطتها السنوية للارتقاء بالأداء المهني للإذاعة والعاملين فيها.

وشارك في الورشة وكيل وزارة الأوقاف المساعد د.عبد الله أبو جربوع ومدير الإذاعة د.وليد عويضة ومفتى غزة السابق الشيخ عبد الكريم الكحلوت بالإضافة لعدد من مقدمي وضيوف البرامج ولفيف من العلماء والخبراء وذوى الاختصاص.

واوضح د.أبو جربوع بأن الدورة البرامجية السابقة تميزت بنقلة نوعية من الناحية المهنية والفنية من خلال تقديم العديد من البرامج الهادفة والمتنوعة منوها بأن الإذاعة ساهمت في خلق جيل مسلم وواعٍ حافظ لكتاب الله وملما بأحكامه.

ونوه د.عويضة إلى أن الإذاعة تتقدم بشكل ملحوظ بين الإذاعات المحلية ، من حيث نسبة الاستماع ونوعية البرامج المقدمة ، لافتاً إلى أن هذا الأمر يتطلب ضرورة استمرار العطاء والمزيد من الإبداع فالعمل الإسلامي الإعلامي يحتاج إلى تكاثف جهود الجميع للارتقاء به وبناء منظومة إعلامية إسلامية متطورة تبرز الهوية الإسلامية بالصورة المشرفة.

من جهته استعرض أ. يوسف حمدان جهود ثلاثة شهور ماضية من الإعداد والاستعداد ، منوهاً إلى أن الإذاعة تسعى وفق الخطة الجديدة لتقديم نقلة مميزة في البرامج "كما ونوعاً" فقد ضاعفت عدد البرامج المباشرة والتسجيلية في هذه الدورة ، وجعلتها أكثر انسجاماً مع متطلبات واهتمامات المجتمع الفلسطيني ، منوهاً إلى بعض الاستراتيجيات التي تم مراعاتها أثناء صياغة الخطة أهمها "تنسيق الجهود مع الإذاعات الإسلامية والمؤسسات والجهات ذات الصلة خصوصاً تلك التي تهتم بالدعوة التربية والتوجيه والإرشاد الأسرى والصحي " لطرح هذه القضايا وفق فهم الإسلام ، بالإضافة لإفساح المجال أمام المرأة لأخذ دورها في العمل الدعوي الإعلامي وفق الضوابط الشرعية المعروفة لذلك .

كما أكد حمدان على أهمية تسويق الخطة البرامجية والترويج لها لتوضيح هوية الإذاعة للجمهور بأنها إذاعة دينية شاملة وليست إذاعة للتلاوات القرآنية فقط.