السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع دائرة الشباب في محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 13/03/2010 ( آخر تحديث: 13/03/2010 الساعة: 21:10 )
رام الله-معا-عقدت دائرة الشباب في محافظة رام الله والبيرة عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم اجتماعا في مقر الاتحاد العام بحضور عضو الامانه العامة وامين سر الاتحاد حسين الفقهاء وعضو المجلس اللوائي غالب سليمان .

وناقشت دائرة الشباب فرع رام الله أوضاعها الداخلية كما تم طرح جملة من النشاطات التي تنوي الدائرة عملها خلال عام 2010 كما تطرق الحضور الى بناء خطة استراتيجية للعام ذاته.

وشدد الفقهاء على أهمية هذه الدائرة ووجوب تفعيلها لأنها تعنى بالشريحة الأكبر من شعبنا الفلسطيني مؤكدا أن شباب اليوم هم قادة المستقبل. وبين أهمية دور الشباب بالنهوض بالواقع النقابي والعمالي وخاصة إن الغالبية العظمى من القوى العاملة والعاطلة عن العمل هم من الشباب الخريجين.
وبحث الاجتماع أهمية دور الشباب في صنع القرار السياسي لان الشباب هم طاقات يجب استغللها وتوجيهها بالشكل الصحيح للنهوض بواقع الشباب الفلسطيني و توفير فرص عمل لهؤلاء الخريجون العاطلين عن العمل لتحسين الوضع الاقتصادي في مجتمعنا إضافة لتوفير مراكز التدريب المهنية والعمل على تشجيع الشباب للالتحاق بهذه المراكز وتوفير الدعم للمشاريع الصغيرة التي تخدم قطاع الشباب والتشبيك مع كافة المؤسسات الشبابية في المحافظة.

وأكد المجتمعون على ضرورة التواصل مع قطاع الشباب في إشارة إلى أن دائرة الشباب في الاتحاد العام ستتابع كافة القضايا التي تهم الشباب من اجل إيجاد كادر شبابي مؤهل في النقابات يعمل على بناء الدائرة استنادا على أسس ديمقراطية من خلال الانتخابات، ويجسد احترام التعددية وتحسين شروط وظروف عمل المرأة الشابة لزيادة انخراطها في سوق العمل وفي دوائر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بشكل عام .