السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءات ساخنة في بداية الاسبوع الثالث في دوري السلة

نشر بتاريخ: 13/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 11:16 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - انطلقت اليوم السبت الجولة الاولى من مباريات الاسبوع الثالث في الدوري الممتاز بكرة السلة الذي يجري برعاية جوال ، حيث جرت اليوم ثلاثة مباريات الاولى جمعت ترسنطة بيت حنينا وارثوذكسي بيت لحم وانتهت بفوز بيت حنينا فيما جمعت المباراة الثانية ارثوذكسي رام الله مع قلنديا وانتهت بفوز الارثذوكسي اما المباراة الثالثة التي جمعت ابداع والعمل انتهت لصالح ابداع .
جرت المباريات بحضور خضر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وجماهير غفيرة زحفت من مدينتي رام الله وبيت لحم لحضور اللقاءات .

ترسنطة بيت حنينا + ارثوذكسي بيت لحم 108106
الربع الاول : ربع فاتر متكافئ المستوى لم يرتقي للمستوى المطلوب لدى الفريقان ، افتتح عداد التسجيل لبيت لحم رائد بركات الذي ظهر بشكل ملفت في هذا الربع بثلاثية ، رد عليه بيتر قندلفت باربعة نقاط ، بعد ذلك تقدم بيت لحم على ترسنطة من خلال ثلاثية اسامة ابوجابر وفراس فريج 116 ، بعد ذلك سجل اجنبي ترسنطة جيرمي ثلاثيتان ليتقدم مرة اخرى تبعها ثلاثيتان من لاعب ترسنطة فيكين ليوسع الفارق رد اجنبي بيت لحم بثلاثيتان ليتعادلا بالنتيجة 2323 ، ونقطة هنا وهناك حتى حسم الربع لصالح ترسنطة بالنتيجة 2725 .

الربع الثاني :
تحسن مستوى ارثوذكسي بيت لحم الذين اعتمدوا كثيرا على رائد بركات الذي سجل 10 نقاط واسامة ابو جابر ، فيما اعتمد ترسنطة على الاجنبي جيرمي الذي سجل الاخر 10 نقاط ، واستطاع لاعبو بيت لحم توسيع الفارق مستغلين الطول الفارع للاجنبي وابو جابر والبندك على عكس لاعبي ترسنطة الذين يفتقدون لهذه الميزة لينتهي الربع بالنتيجة 22 31. لصالح بيت لحم .

الربع الثالث : ما ان استلم اجنبي بيت لحم كرة البداية بعد استراحة قصيرة حتى سجل في سلة ترسطنة "دنك " جميل وسط تصفيق حار للجماهير التي حضرت اللقاء .
تقدم ترسنطة عن طريق فيكين واصبحت النتيجة 7069 واضاف بيتر قندلفت نقطتان لصالح ترسنطة لتصبح النتيجة 7269 قبل ان يطلب مدرب ارثوذكسي بيت لحم وقت مستقطع ليوجه لاعبيه للحد من تقدم ترسنطة بعد ذلك سجل ابراهيم البندك نقطتين ليقلص الفارق ليعاود اجنبي ترسنطة توسيع الفارق بتسجيله ثلاثية جميلة، لينتهي الربع 31 28 لصالح ترسنطة .

الربع الرابع : احرز جيرمي ثلاثية في بداية هذا الربع لصالح بيت حنينا ليتعادل الفريقان بالنتيجة 8686 في الدقيقة 3 من عمر الربع وواصل ترسنطة تقدمه موسعا الفارق بفضل تمريرات فيكين المتقنة .
قلص بيت لحم الفارق بفضل محاولات اسامة ابو جابر الدخول الى العمق وكثرة الاخطاء التي ارتكبها لاعبو ترسنطة تحت السلة .
لينتهي الربع لصالح ترسنطة 2822
انتهت المباراة بفوز ترسنطة بيت حنينا 108106
الحكام : فؤاد كنعان ، جوني حزبون ، جريس الحذوة .
سجلها : جوزيف دبدوب ، ميقاتي :جوزيف حزبون ، 24 سمير بنورة .
راقبها :ماجد بنورة .


ارثوذكسي رام الله + قلنديا 84/71
الربع الاول : كان قلنديا البادئ بالتسجيل وحافظ على تقدمه بفضل التعاون بين اسماعيل حمد ونزار شحادة ووسع قلنديا الفارق من خلال ثلاثيات الاجنبي هون واحمد العرب ومؤيد متخ لتصل النتيجة في الخمس دقائق الاولى 197 .
فيما افتقد لاعبو رام الله للتركيز واللعب الجماعي وواصل قلنديا سيطرته ، وفي الدقائق الاخيرة تحسن اداء الارثوذكسي واستطاع ان يقلص الفارق الى 7 نقاط بفضل كرات الاجنبي واحمد ديب حتى دقت ساعة الميقاتي معلنة عن نهايته بالنتيجة 2417 لصالح قلنديا .

الربع الثاني :لم يستمر تقدم قلنديا واستغلا لاعبوا الارثوذكسي واستغل لاعبو الارثوذكسي كثرة الاخطاء التي وقع فيها لاعبو قلنديا في زيادة غلتهم من النقاط وتألق عمار جلايطة والاجنبي ومن خلفهم احمد ديب ليقلص الفارق الى 3 نقاط وتصل النتيجة 2825 في الدقيقة 4 من عمر هذا الربع لصالح قلنديا .
واصل الارثوذكسي من تقدمه فيما ظهر عدم التركيز على لاعبو قلنديا لينتهي الربع بالنتيجة 2410 لصالح الارثوذكسي .

الربع الثالث : افتتح التسجيل الاجنبي لاعب الارثوذكسي بنقطتان ، مؤيد متخ سجل ثلاثية ،عدم التركيز ظهر واضحا على لاعبي قلنديا في بداية هذا الربع فلم يفلح لاعبو قلنديا في التسجيل حتى من تحت السلة ، ثلاثيتان لقلنديا احرزهما مؤيد متخ وادهم الجزراوي أعادت الامور الى المربع الاول وقلصتا الفارق "5247 " للأرثوذكسي ،ثلاثية اخرى لاجنبي قلنديا عاودت التقدم لقلنديا بعد ان سجل ادهم الجزراوي نقطتان فاصبحت النتيجة في الدقيقة 9 من عمر الربع 5352 لصالح قلنديا لينتهي هذا الربع لصالح قلنديا 2313.

الربع الرابع : زادة المباراة اثارة وخاصة ان الفريقان لعبا بكل قوة في بداية هذا الربع وحسم نتيجة المباراة تكافأ الفريقان في بداية المباراة لعبا ونتيجة وتوزعت النقاط سلة هنا واخرى هناك وفي الدقيقة 4 اصبحت النتيجة 63 63 لتشهد الدقائق المتبقية تراجع في اداء قلنديا فقد كانت ثلاثيات الاجنبي كفيلة بتقدم الارثوذكسي وكذلك استبسال عمار جلايطة واحمد ذيب لينتهي الربع بالنتيجة 3014 لصالح ارثوذكسي رام الله.
وانتهت المباراة بفوز الارثوذكسي بالنتيجة 84/71
الحكام : ابراهيم نواورة ، فؤاد كنعان ، جون بعبول .
سجلها جوزيف دبدوب ، ووقتها جون حزبون ، 24 ثانية حسن الخطيب .
راقبها : ماجد بنورة


ابداع + العمل الكاثوليكي 9561
الربع الاول : مهدي عيد كان البادئ في التسديد بنقطتين لصالح ابداع واضاف خميس ثلاثية فيما افتتح اللاعب الاجنبي التسجيل لصالح العمل ، اصرار شادي بهنان وابراهيم حبش لاعبي العمل جعلت النتيجة متقاربة في العديد من الاوقات حيث استغلا الكرات السريعة والكرات المقطوعة لفريق ابداع ليتعادل الفريقان في الدقيقة سبعة 1111 ، برز نجم شادي بهنان بشكل واضح وزاد رصيد سلة فريقه من النقاط لولا تدخل الاجنبي جيمي في الثواني الاخيرة لانتهى الربع بالتعادل ،الذي اضاف نقطتان لصالح ابداع لينتهي الربع بالنتيجة 2220 لصالح ابداع .

الربع الثاني : زاد ابداع من تركيزه وظهر التعاون واضحا بين جيمي ويحيى الخطيب ،ثلاثية جميلة من خميس كانت كفيلة بتوسيع الفارق في الدقيقة الثانية من الربع لتصبح النتيجة 3321 ، ابدع جيمي وخميس وبقيت افراد الكتيبة الابداعية ودخل حسام عبيد الذي سجل ثلاثية الهبت اكف مشجعي ابداع بالتصفيق والذي توالى تشجيعه بعد ثلاثية بعيدة المدى من يحيى الخطيب لتقفز النتيجة الى 4726 من المجموع العام كما ان نادر الغلاسي صارمة على اجنبي العمل وانتهى الربع لصالح ابداع بالنتيجة 2512 ، برز من العمل اللاعب الواعد ابراهيم حبش .

الربع الثالث :حاول الفريقان اغلاق المنطقة الدفاعية وكثرت الكرات المقطوعة والتصويب غير الدقيق في بداية هذا الربع حتى اصبحت النتيجة في الدقيقة الخامسة 94 لصالح ابداع ، جيمي احرز ثلاثية واضاف يحيى الخطيب اخرى في الوقت الذي زادت اخطاء الفريقين في الدقائق الاخيرة لينتهي الربع2114 لصالح ابداع .

الربع الرابع :افتتح التسجيل جيمي في هذا الربع بثلاثية لصالح ابداع واضاف نفس اللاعب ثلاثية اخرى واتبعها "بدنك" واضاف شادي شعلان ثلاثية اخرى ليوسع فريق ابداع الفارق بالرغم من محاولات ابراهيم حبش وشادي بهنان والاجنبي من تقليص الفارق الذي وصل في الدقيقة 5 الى 36 نقطة مما سمح لمدرب ابداع بمشاركة كافة لاعبيه ،عبد الله جبر اضاف ثلاثية لينتهي الربع لصالح ابداع بالنتيجة 2715
وتنتهي المباراة بفوز ابداع بالنتيجة 95 61.

الحكام : فؤاد ربيع ، ابراهيم نواورة ، جريس الحذوة
سجلها : جوزيف دبدوب ، ووقتها جوني حزبون ، 24 سمير بنورة .