الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يحذر من خطورة بناء كنيس في القدس

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 10:59 )
رام الله - معا - حذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية من خطورة اقدام المستوطنين المتطرفين على افتتاح كنيس في البلدة القديمة من القدس بعد غد الثلاثاء.

وحمل البرغوثي حكومة نتنياهو مسؤولية تداعيات تلك الخطوة المتطرفة والعنصرية والتي من شأنها تفجير الوضع من جديد وما قد يترتب عليها.

واكد النائب مصطفى البرغوثي أن محاولات الحكومة الاسرائيلية لتغيير معالم مدينة القدس وطمس هويتها العربية وتزوير التاريخ والجغرافيا ستؤول الى الفشل وان شعبنا لن يسلم بالامر الواقع وسيدافع عن عاصمته ومقدساته.

وقال البرغوثي ان لجوء حكومة نتنياهو الى بناء كنيس بجانب المسجد العمري على أرض وقفية وعلى حساب بيوت فلسطينية تابعة لحارة الشرف هو خرق فاضح للقانون الدولي ولاتفاقيات جنيف التي تعتبر القدس جزءا من الاراضي المحتلة عام 67.

واوضح البرغوثي ان عزم سلطات الاحتلال بناء الهيكل المزعوم يؤكد خبث نوايا حكومة نتنياهو التي تتصرف كحكومة مستوطنين داعيا الى ردعها عبر فرض مقاطعة وعقوبات عليها وعدم التعاطي معها بشان المفاوضات سواء كانت مباشرة ام غير مباشرة.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى شد الرحال الى القدس والدفاع عن القدس والمسجد الاقصى ودعم صمود شعبنا في المدينة لافشال محاولات تفريغ المدينة من سكانها في اطار مخطط تطهير عرقي تنفذه حكومة نتنياهو.

كما ادان البرغوثي الحصار المستمر منذ سنوات على القدس والذي يحول دون وصول ملايين الفلسطينيين الى المدينة المقدسة.

واضاف البرغوثي انه آن الاوان لاستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة المخاطر المحدقة بالقدس وبمستقبل شعبنا ومشروعه الوطني ومواجهة العنصرية التي تجسدها الحكومة الاسرائيلية.