الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دير البلح تعقد لقاء مع لجان الأحياء وتؤكد أهميتها لإعادة الإعمار

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 12:07 )
غزة - معا - أكد غازي المصري رئيس بلدية دير البلح على أهمية الدور الملقى على عاتق لجان الأحياء في تحديد احتياجات المناطق وأولوياتها كخطوة نحو إعادة إعمار المدينة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس البلدية مع رؤساء ونواب لجان الأحياء بالمدينة بمكتبه بحضور د.ماهر الحولي مسؤول لجان الأحياء بالمجلس البلدي وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

واستعرض المصري خلال اللقاء مفردات نظام صلاحيات لجان الأحياء بما فيها أهداف اللجان والمهام الملقاة عليها وآلية تشكيل اللجان والمطلوب منها إلى جانب صلاحيات لجان الأحياء.

واعتبر المصري هذا الاجتماع تأسيسي لإعادة تأهيل لجان الأحياء للدور المطلوب منها في المرحلة القادمة بما فيها توطيد العلاقة بين البلدية وسكان الحي باعتبارها ممثلة لسكان المدينة.

وطالب رؤساء اللجان بعقد اجتماعات دورية للجان والعمل على تحديد احتياجات المنطقة وتحديد أولويات تلك المشاريع وتقديم تقرير للبلدية حول تلك اللقاءات لدراستها حسب المتطلبات ومن ثم تسليمها على الجهات المانحة، كما دعا رؤساء اللجان إلى استمرار عقد الاجتماعات مع إدارة البلدية وإطلاعهم على مشاكل الأحياء وإيجاد السبل المناسبة لحلها وفق الإمكانات المتاحة.