الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الحكومية بالمقالة: الاحتلال فشل في تركيع الشعب في غزة

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 12:27 )
غزة - معا - أكدت اللجنة الحكومية لكسر الحصار التابعة للحكومة المقالة، أن الاحتلال الإسرائيلي فشل في تركيع الشعب الفلسطيني وإجباره على رفع الراية البيضاء رغم مرور 4 سنوات من الحصار.

وذكرت اللجنة في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي التابع لها، اليوم الأحد 14/3، إن الحصار فشل في تحقيق أهدافه السياسية من خلال تجويع الشعب الفلسطيني وكسر صموده وحرمانه في تقرير مصريه.

وأضاف، لقد قدم الشعب الفلسطيني نموذجاً فذاً في ابتداع الأساليب والطرق التي أذهلت الجميع في التحايل والتغلب على الحصار ومحاولة مسايرة الواقع الذي فرضه دون الاستسلام لمخططات الاحتلال.

وأشار إلى أن الوقت قد حان بأن تراجع سلطات الاحتلال حساباتها وتقر بفشل الحصار، وتستجيب للنداءات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان برفح الحصار عن قطاع غزة.

وشدد اللجنة في بيانها على أن تجربة السنوات الماضية برهنت وبشكل واضح أن الشعب الفلسطيني لن يقهر مهما عظمت المحن واشتد عليه الحصار.

ودعا البيان المؤسسات الأهلية إلى تكثيف نشاطاتها المناهضة لسياسة الحصار، لتعرية وفضح جرائم الاحتلال التي ترتكب يومياً بحق أكثر من مليون ونصف مليون مواطن في قطاع غزة معزولين عن العالم.

وطالب البيان المؤسسات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان أن لا تقف مكتوفة الأيدي أمام سياسية الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة ، وأن تعمل ما بوسعها للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفتح المعابر وتسهل دخول إحتياجات سكان القطاع من أدوية ومواد غذائية ومواد بناء .