الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتية :نجم يتلألأ في سماء كرة الطاولة

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 14:39 )
سلفيت - معا - يسار احمد حسن شتية اسم لامع في كرة الطاولة الفلسطينية ، حيث بدأ اللاعب يسار اشتية مشواره الرياضي منتصف الثمانينات ،ولعب مع نادي سلفيت كافة الألعاب الرياضية وكان نجماً مميزاً في كرة القدم لسنوات عديدة ، إلا انه فضل احتراف تنس الطاولة .

بدأ بطلنا اشتيه مشواره مع ناديه منذ الثمانينات، واستطاع بإرادته وأداءه المميز أن يكون نجماً يتلألأ في سماء فلسطين حيث حصل على المراتب المتقدمة في عدة مرات ، وتغلب على أبطال لهم اسم في كرة الطاولة الفلسطينية، وكان اعتماد ناديه عليه طيلة السنوات السابقة في تجهيز جيل رياضي يستطيع المنافسة على الألقاب على مستوى الوطن .

وكان له وللنادي ما أراد حيث صعد النادي من الدرجة الثانية الأولى ومن بطولة الأولى للممتازة ، وبجهود يسار اشتية وإدارة النادي الحالية استطاعوا اكتشاف اكثر من لاعب على مستوى الوطن منهم احمد معالي ومصطفى فاتوني، وعلاء شاهين وسامر شاهين والناشئين ، احمد البشر واحمد خليل ومحمد يسار ومسلم يسار والزعيم معاذ يسار ، وكذلك ينال بشير وغيرهم كثر ممن صار لهم اسم لامع وهم لم يتجاوزوا السادسة عشرة ربيعاً.

ثم عرف يسار اشتية بين أوساط اللاعبين على مستوى الضفة ، بتواضعه وخلقه ونال احترام اللاعبين بعلاقاته الطيبة معهم دون استثناء من الصغير حتى الكبير ، حيث يتمتع بشعبية عالية في بلدة أولاً من بين أعضاء اتحاد كرة الطاولة ، وكذلك لاعبي الضفة دون استثناء .

ثم كان له ما أراد حيث حقق النتائج المرجوة حتى حصل على لقب بطل الضفة الغربية لعام 2009 بكرة الطاولة ، ثم الصعود بناديه للدرجة الممتازة ، وقد كان سفير فلسطين في القاهرة إلا أن الظروف منعته من السفر . ومما يميز يسار شتية عن باقي اللاعبين الأسلوب الفريد الذي يلعب به حيث له قوة وسيطرة على الخصم وقوة جأش على الطاولة ، ويمتاز ببرودة أعصابه حتى وان كان خاسر بشوط أو شوطين ، مما جعله يحرز اللقب تلو اللقب، أن أسرة نادي سلفيت تفتخر ببطلها وكذلك بالأبطال الذين يساندونه في النادي في هذه اللعبة ، وعينهم تتطلع لبطولة الممتازة إنشاء الله .

ولا ننسى أن ليسار اشتية ثلاثة لاعبين ضمن صفوف النادي وهم محمد لاعب ناشئ ومسلم لاعب شبل ، وكذلك اللاعب البرعم الفذ معاذ .

أن ما يميز يسار البطل هو انتماءه للنادي حيث عرض عليه أكثر من عرض للعب مع أندية الدرجة الممتازة ، إلا انه فضل الوصول بناديه إلى بر الأمان ، حيث استطاع الاطمئنان على أن من خلفه من مصنفين وناشئين لا يقلو عنه خبره وقوه ، وقد جاء هذا ثمرة الجهد الطويل الذي واصله مع ناديه لا تتابع هذه الثمرة.

إننا في أسرة نادي سلفيت الرياضي نحيي بطل الضفة الغربية لكرة الطاولة يسار اشتية ، آملين أن يحتفظ بالبطولة للمرة الثانية على التوالي ،وتعمل إدارة نادي سلفيت على تطوير رياضة تنس الطاولة من خلال أقامتها لبطولة شهداء مدينة سلفيت كل عام حيث ترصد جوائز قيمة للاعبين الفائزين بالمراتب الأربعة الأولى .