الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلوم التطبيقية تعقد اللقاء البروتوكولي لاعتماد نظام إدارة الجودة

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 14:08 )
غزة- معا- عقدت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية لقاءها البروتوكولي الأول والهادف لاعتماد وتوزيع نظام إدارة الجودة (QMS) الخاص بالكلية والذي عكفت وحدة الجودة على مدار عام كامل على بناءه وتطبيقه في جميع أقسام ووحدات الكلية.

وحضر اللقاء الدكتور يحيى السراج عميد الكلية الجامعية، الدكتور خضر الجمالي نائب العميد للشؤون الأكاديمية، المهندس وسام ساق الله رئيس فرع الكلية الجامعية في خانيونس، إضافة إلى جميع رؤساء الأقسام والوحدات الأكاديمية والإدارية وفريق التدقيق الداخلي والمهندس موسى الأسطل إستشاري الجودة.

بدوره اكد الدكتور يحيى السراج عميد الكلية الجامعية على أهمية تطبيق نظام لإدارة الجودة في الكلية الجامعية من أجل تعزيز النظام المؤسساتي وللحفاظ على مكانة الكلية المتقدمة بين مؤسسات التعليم العالي العاملة في الأراضي الفلسطينية وتميزها في الخدمات التي تقدمها للمجتمع الفلسطيني في سبيل بنائه وتنميته وتطويره.

من ناحيته استعرض المهندس حسام إسماعيل رئيس وحدة الجودة في الكلية لمحة تاريخية عن تطور مفهوم الجودة بدءا بالتطبيق البدائي لمفهوم الجودة من خلال عمليات التفتيش وإنتهاءا بتطبيق مفهوم إدارة الجودة الشاملة ،كما وتطرق بعد ذلك لشرح وتوضيح مكونات النظام والإجراءات الأساسية التي تضمنها والمسؤوليات التي تقع على عاتق الجميع فيما يتعلق بتطبيق وتحسين النظام.

ونوه إسماعيل إلى أن النظام الذي تم تصميمه يتكون من (27) إجراء عمل تصف جميع العمليات الرئيسية في الكلية وفق المواصفات الدولية، موضحا أن النظام يتضمن إجراء التدقيق الداخلي الذي ينظم هذه العملية على جميع أقسام ووحدات الكلية بالإضافة إلى مجموعة من الإجراءات الأخرى التي تضمن التأكد من مطابقة جودة الخدمات المقدمة مع متطلبات الطلبة والمجتمع المحلي.