الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تباشر بتطبيق قرارات لجنة السير في أريحا

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 16:26 )
أريحا- معا- باشرت الشرطة اليوم بتطبيق قرارات لجنة السير في أريحا وخطة تطوير مركز المدينة التجاري والسياحي.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن تنفيذ هذه الخطة قسم الى مرحلتين، المرحلة الاولى يتولى تنفيذها فرع المرور، والقاضية بسريان بعض قرارات لجنة السير والتي أتخذت الاسبوع الماضي، حيث تم نقل كافة مواقف المركبات العمومية والحافلات الى المجمع الرئيسي التابع لبلدية أريحا، وتعديل حركة هذه المركبات بحيث تبتعد حركتها عن مركز مدينة أريحا، ولا يسمح لها بالمرور نهائياً إلا في طرق بديلة أعدت لهذا الغرض.

وأضاف البيان أن المركبات العمومية القادمة من الاستراحة ومعبر الكرامة، لن يسمح لها بالمرور أيضاً من وسط المدينة، وانما من طريق قريب خصصت أيضاً لوسائل النقل الصغيرة والكبيرة، فيما سيتم تطبيق قرارات أخرى في الاسابيع القادمة، وبعد أن تقوم بلدية أريحا بتجهيز عدد من الطرق بالشاخصات المرورية، وإجراء تعديلات في البنية التحتية، في مفترقات الطرق والاشارات الضوئية المثبته هناك.

وتقضي المرحلة الثانية من الخطة، إجراء تنظيم داخلي لمدينة أريحا، وخاصة الأرصفة، وإخلائها من كل ما يعيق حركة المارة والمشاة وكذلك الزام أصحاب المحلات التجارية بعدم تجاوز الحد المسموح به قانوناً في عرض بضاعتهم أمام المحلات، والبالغ 80 سم فقط، وتولى هذه المهمه مركز شرطة مدينة أريحا بشكل كامل.

وفي هذا الاطار نفذت ثلاثة فرق من الشرطة حملات لتنظيم البسطات العشوائية، وتلك التي تعدى أصحابها على الشارع العام والطرق الفرعية ، كما الزم العديد منهم بالحصول على التراخيص من البلدية ومن الصحه والهيئات المحلية.

وعقب مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين على هذه الحملات الشرطية "انها تأتي لتنظيم المحافظة بشكل عام، ومدينة أريحا على وجه الخصوص، تمهيداً لاحتفالات أريحا 10 ألاف عام من الحضارة، وأيضاً لتمكين كافة المؤسسات العامة والخاصة من القيام بدورها وتقديم خدماتها على الوجه الأكمل".