الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يجري تدريبا لإخلاء خمس مدارس في جنين

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 17:16 )
جنين- معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني أن طواقم التدريب في مديرية الدفاع المدني جنين نفذت التدريبات النظرية والعملية في علوم الدفاع المدني والإخلاء والتعامل مع الحوادث والسلامة المنزلية لخمس مدارس في المحافظة.

وأشار العقيد عطا أبو الرب مدير الدفاع المدني محافظة جنين إلى تدريب الطلاب والمعلمين والمشرفين على التعامل مع الحوادث الكبيرة والصغيرة والسلامة المنزلية وطرق الإخلاء والتصرف خلال السليم أثناء الحادث في الزمن المحدد واللازم لإتمام عمليات الإخلاء والتي تأتي ضمن الخطة العامة للتدريب والتأهيل التي تعتزم مديرية الدفاع المدني في الوصول لمختلف شرائح المجتمع في مختلف أماكن التجمع ومنحهم التعليمات اللازمة وطرق العلاج للحوادث بمختلف أشكالها والتصرف السليم والنظامي في إخلاء ومغادرة المباني والمدارس والجامعات والمؤسسات دون أن تترك خسائر وغيرها.

وأشار التقرير إلى تنفيذ الدورات والمحاضرات النظرية والعملية والتدريب على الإخلاء في مدرسة ذكور طمون الثانوية؛ حيث تم تطبيق الإخلاء بزمن قدره دقيقة واحدة مع العلم ان المدرسة تتكون من ثلاثة طوابق وإثنين وعشرين غرفة وعدد الهيئة "30" والطلاب "500".

وتم تطبيق الإخلاء في مدرسة بنات طمون الثانوية بزمن قدره دقيقة وعشرة ثواني مع العلم أن المدرسة تتكون من ثلاث طوابق وأربع وعشرين غرفة من بين صفية ومختبرات وإدارة وعدد الهيئة التدريسية "30" والطالبات "453".

وتم تطبيق الإخلاء في مدرسة طمون الأساسية بزمن قدره خمسين ثانية مع العلم أن المدرسة تتكون من ثلاثة طوابق تضم ثماني عشرة غرفة وعدد الهيئة التدريسية "19" والطلاب "389".

وتم تطبيق الإخلاء في مدرسة بنات جنين الأولى بزمن قدره دقيقة واحدة مع العلم أن المدرسة تتكون من ثلاثة طوابق وسبع وعشرين غرفة وعدد الهيئة التدريسية "26" والطالبات "791".

وتم تطبيق الإخلاء في مدرسة بنات اليامون الثانوية بزمن قدره دقيقة وعشرين ثانية مع العلم أن المدرسة تتكون من ثلاثة طوابق وإثنتين وعشرين غرفة وعدد الهيئة التدريسية "26" والطالبات "544".