الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الكتل والقوائم البرلمانية تعقد اجتماعاً خاصاً مع وزيرة التربية

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 17:52 )
رام الله -معا- عقدت هيئة الكتل والقوائم البرلمانية، اجتماعاً خاصاً مع وزيرة التربية والتعليم العالي د.لميس العلمي، اليوم، بمقر المجلس بمدينة رام الله، برئاسة النائب مصطفى البرغوثي، وبحضور النواب: وليد عساف، د.نجاة ابو بكر، د.سهام ثابت، د.نجاة الاسطل، قيس عبد الكريم، وامين عام المجلس ابراهيم خريشة، وممثلاُ عن الدائرة القانونية في المجلس جمال الخطيب.

وطالب النواب الحضور، بأن يطبق على اتحاد العاملين في الجامعات والمعاهد والكليات الحكومية، القانون المعمول به في سائر المؤسسات الحكومية (قانون الخدمة المدنية وقانون التقاعد)، بالاضافة الى ثلاثة مطالب رئيسية هي غلاء المعيشة، الاعفاء الضريبي، والانضمام لقانون التقاعد.

من جانبها، تحدتث د. العلمي أن وزارة التربية والتعليم العالي تقوم بدورها في هذا الشأن، وأن الوزارة تعمل بكل امكانياتها من اجل اعطاء كل ذي حق حقه، وحل هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن.

ونوه النواب، الى ان من حق العاملين في الجامعات والمعاهد الحكومية، الدفاع والمطالبة بحقوقهم، على ان تكون وسائل الدفاع والمطالبة وسائل سلمية بالطريقة الديمقراطية، وأننا كنواب سنسعى من اجل حل هذه الازمة بالتعاون مع مجلس الوزراء الفلسطيني من اجل الوصول الى حل عادل وجذري لهذه الازمة، ولكن مؤكدين في الوقت نفسه، على ضرورة ان يتوقف الاعتصام مع بدء المفاوضات، حرصاً على المسيرة التعليمية لطلابنا.

واوصى النواب ، بضرورة تشكيل لجنة وزارية مسؤولة، بحيث تضم لجنة من رؤساء الجامعات، وعقد اجتماع مشترك بحضور نواب من المجلس التشريعي، مؤكدين على ان يتم اصدار قرار من مجلس الوزراء في جلسته يوم غد بهذا الشأن.