السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة في الخليل تعد جدارية بأسماء الأسرى لارسالها لجامعة الدول العربية

نشر بتاريخ: 14/03/2010 ( آخر تحديث: 14/03/2010 الساعة: 19:09 )
الخليل-معا- مع بدء التحضير لاحياء يوم الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل بدأت مدرسة الامام علي وبمشاركة طلاب المدرسة بكتابة سماء الحركة الاسيرة على جدارية تحمل اسمائهم على قطعة قماش تبلغ طولها خمسون مترا مقسمة على شهداء الحركة الاسيرة والاسيرات وجنرالات الصبر الذين أمضوا اكثر من 25 عاماً ومن أمضوا اكثر من 30 عاما وجميع الاسرى المؤبدات واسماء الاسرى من ابناء محافظة الخليل.

وتأتي هذه الخطوة التضامنية المميزة ولاول مرة على مستوى الوطن وتحدث الاستاذ حسن قباجة من مدرسة الامام علي لتسليط الضوء على قضية الاسرى والاسيرات في المعتقلات الاسرائيلية ولتثبيت وتعزيز معرفة الطفل الفلسطيني في معرفة قضية الاسرى.

بدوره اعتبر امجد النجار مدير نادي الاسير في المحافظة هذه الخطوة والمميزة والتي تأتي في الوقت الذي تتعرض فيه الحركة الاسيرة لعمليات قمع وتنكيل بحقهم كرسالة من اطفال وطلاب محافظة الخليل للتأكيد على ان الاسرى في وجدان كل الشعب الفلسطيني وانه لايمكن تحقيق السلام دون الافراج عنهم .

وشكر المحافظ خلال استقباله معلمي وطلبة مدرسة الإمام علي المشرفين على تنفيذ المشروع على هذه المبادرة الوطنية التي ترسخ في نفوس و أذهان و قلوب الشباب نضالات اسرى الحرية الذين يقبعون خلف الجدران في سبيل تحرير فلسطين و اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف مشددا على ان قضية الاسرى قضية مركزية وهي من الثوابت الأساسية وتقع على سلم أولويات المفاوض الفلسطيني مشيرا الى ان الجدارية سيتم تسليمها للجهات الدولية و ذلك لأيصال الصوت الفلسطيني و قضية الاسرى للمحافل الدولية .

وقام المحافظ وموظفو المحافظة بالمشاركة في كتابة أسماء ابناء الحركة الاسيرة من الخليل على الجدارية.

واكد الاستاذ هاشم الفروخ مدير مدرسة الامام والمشرف على هذا النشاط الوطني انه سيتوج انهاء هذه الجدارية بمهرجان جماهيري في المدرسة في الثامن عشر من نيسان بتسليمها للسيد عمرو موسى امين جامعة الدول العربية وهي عبارة عن صرخة من اطفال فلسطين الى كل العالم للوقوف على معاناة اكثر من سبعة الاف وخمسمائة اسير يعانون داخل سجون الاحتلال ولتحريك الرأي العام على قضية من اهم قضايا العصر الحديث.

علماً ان محافظة الخليل بدأت قبل نحو اسبوع حراكاُ شعبياً ووطنياً لاحياء هذا اليوم الوطني وعقدت عدة اجتماعات في نادي الاسير لوضع البرنامج النهائي لاحياء هذا اليوم الوطني.