الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو لضغط شعبي على حماس وتحث القوى على دعم مواقف الرئيس

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 16:33 )
بيت لحم- معا- دعا الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي، اليوم الاثنين، جميع القوى الفلسطينية للوقوف مع الرئيس أبو مازن وخوض المعركة السياسية بثبات وحكمة.

واعتبر في تصريح وصل "معا" نسخة عنه، أن المعركة القائمة الآن ضد الاستيطان في القدس وضمن حدود الدولة الفلسطينية من أشد المعارك ضراوة وأصعبها في تاريخ القضية الفلسطينية.

وقال القواسمي: "إن الواجب الوطني يحتم على جميع القوى السياسية والوطنية تعزيز الموقف الفلسطيني الذي يعبر عنه الرئيس من خلال تمسكه بالثوابت الفلسطينية، وإرادته في المضي قدماً نحو تحقيق وتجسيم هدف الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس الشرقية".

ودعا القواسمي قوى الشعب الفلسطيني للضغط على حركة حماس "لثنيها عن مواقفها المرتبطة بأجندات إقليمية، وتبني منهج إعلاء المصالح العليا للشعب الفلسطيني، وإقناعها بالتوقيع على ورقة المصالحة المصرية قبل فوات الأوان".

ونبه القواسمي من قدرة إسرائيل على استغلال الوضع الراهن من أجل تمرير مشاريعها الاستيطانية في القدس الشرقية وباقي مناطق الدولة الفلسطينية، محملاً حركة حماس المسؤولية الكاملة عن استمرار تداعيات "انقلابها" عام 2007 متسائلاً: "لمصلحة من يستمر هذا الوضع الفلسطيني، ومن سيكون المستفيد فيما الحكومة الإسرائيلية تعلن ضم المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتمعن في تهويد القدس وتتخذ كل يوم إجراءات عملية تهدد الوجود الفلسطيني فيها فعلاً؟".