السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة الاوس تدعو لإنشاء هيئة وطنية للاعتماد معايير التعليم الالكتروني

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 12:08 )
قلقيلية- معا- دعت شبكة الاوس التعليمية الى انشاء هيئة وطنية للعمل على وضع معايير للتعليم الالكتروني في فلسطين، جاءت هذه الدعوة في ورشة العمل الافتراضية والتي نظمتها شبكة الاوس التعليمية عبر القاعات الافتراضية التابعة لها حيث حضر الورشة مجموعة من المهتمين بالتعليم الالكتروني من فلسطين ومن المملكة العربية السعودية

وأشار زهير خليف مشرف عام شبكة الاوس التعليمية الى اهمية وضع المعايير الموحدة لعملية التعليم الالكتروني في فلسطين للوصول الى التعليم الالكتروني المميز ولضمان ضبط جودة المحتوى الالكتروني والادوات المستخدمة في عملية التعلم الالكتروني بالاضافة الى تقليل الوقت والجهد والمال.

واستعرض خليف في الورشة نموذج شبكة الاوس والطرق المتبعة للوصول الى المعايير الدولية في التعليم الالكتروني وتطبيق المعايير الستة والمختصرة في DAMRAIN.

وذكر خليف ان الهدف من التعليم الالكتروني ليس استخدام التكنولوجيا في التعليم بالقدر نفسه في تحسين عملية التعليم والتعلم في فلسطين وتحسين الأداء للمعلمين والمعلمات مما ينعكس إيجابا على التحصيل الأكاديمي للطلبة.

ووضح خليف انه لغاية الآن لا توجد في فلسطين معايير ثابتة للتعليم الالكتروني، منوها الى ان هناك محاولات لتحقيق المعايير الدولية وان هذه المحاولات تعتبر محاولات فردية داعيا الى إنشاء هيئة وطنية تقوم برسم سياسة التعليم الالكتروني مع وضع المواصفات والإرشادات والخطوط العريضة لعملية التعليم الالكتروني من اجل الوصول الى تعليم الكتروني وطني متميز.

وقدم د. احمد المبارك شرحا تفصيلا للمعايير الدولية في التعليم الالكتروني بالاضافة الى الأنظمة المتبعة في تحديد معايير الاختبارات الالكترونية وتصميم المحتوى الالكتروني.