الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة في شرطة نابلس حول مفهوم الصليب الاحمر وعمله

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 12:30 )
نابلس- معا- عقدت منظمة الصليب الاحمر اليوم ورشة عمل لمنتسبي شرطة محافظة نابلس حول مفهوم عمل الصليب الاحمر.

وافتتح مدير شرطة محافظة نابلس المقدم عمر البزور ورئيسة بعثة شمال الضفه في الصليب الاحمر ليتيسا كورتوا ورشة العمل التي تعد الثانية من نوعها لـ 34 شرطيا من منتسبي الشرطة في نابلس.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة انه وفي بداية الورشة رحب المقدم عمر البزور بالصليب الاحمر ناقلا لهم تحيات مدير عام الشرطة اللواء حاأم عطا الله، مؤكدا على اهتمام مؤسسة الشرطه بهذا النوع من الورشات داعيا الى استمرارها.

واشار البزور الى احترام الشرطة للصليب الاحمر ودورها الفاعل وحضورها العالمي والانساني وانعكاساته الايجابية على شعوب العالم والشعب الفلسطيني بشكل خاص.

من جهتها شكرت كورتوا قيادة الشرطه وشرطة نابلس على اهتمامهم الكبير في هذه الورشات وسرعة تجاوبها وفتحها ابوابها امام الصليب الاحمر، مؤكدة على تركيز برامجها على الشرطه الاكثر احتكاكا وتماسا مع المواطنين.

وتم في هذه الورشة مناقشة مفهوم عمل الصليب الاحمر لمسؤولة الاعلام في الصليب الاحمر مسعدة سيف التي تحدثت حول نشأة وتطور المنظمة ومفهومها وعملها بالاضافة الى الخدمات التي تقدمها.

كما تحدثت نادية دبسي مسؤولة مكتب الصليب الاحمرفي القدس حول القانون الدولي وحقوق الانسان قدمت خلالها لمحة حول القانون الدولي وبعض الاتفاقات الدولية ومدى ارتباطها بحقوق الانسان، مشيرة الى اهمية تطبيق معير خاصة اثناء انفاذ القانون.

وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش مع ضباط وافراد الشرطه والاجابه على بعض الاستفسارات.