الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء بمشروع "الصحفيون الصغار" في نابلس

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 14:26 )
نابلس-معا- باشرت جمعية جرزيم ومدرسة نابلس الاساسية المختلطة التابعة لوكالة الغوث مشروع (الصحفيون الصغار) والذي سيستفيد منه الطلبة المتميزون في المدرسة.

وقد باشرت جمعية جرزيم بتنظيم هذا النشاط من خلال تنظيم زيارة ميدانية للمواقع التي سيتم إعداد التقارير الصحفية حولها حيث اصطحب متطوعوا الجمعية الطلبة في جولة ميدانية الى البلدة القديمة من مدينة نابلس.

وتمت زيارة مواقع مختلفة منها كالحرف التقليدية والحلويات النابلسية والحمامات التركية ومصانع الصابون النابلسية والآثار الرومانية، هذا وقد تم التعرف أثناء الزيارة على أثر الاحتلال على البلدة القديمة بالاضافة الى تعريف الطلبة على الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها أهل البلدة القديمة منذ تسعة أعوام.

كما تضمنت الجولة لقاءات مع صحفيين ومواطنين قامواً بتزويد الطلبة بمعلومات حول المواقع التي تمت زيارتها حيث ستساهم هذه الزيارة في مساعدة الطلبة على إعداد تقاريرهم التي سيتم العمل على إعدادها ضمن المشروع التدريبي.

كما أثناء الزيارة الميدانية تعريف الطلبة على مشاريع ترميم البلدة القديمة في مدينة نابلس والزوايا الصوفية وغيرها من المواقع التي تعتبر إرثاً تاريخيا وثقافياً تمتاز به البلدة القديمة عن سواها من المدن الفلسطينية.

ُيذكر أن هذا المشروع التدريبي يعتبر باكورة لسلسلة من الانشطة والفعاليات التي ستقوم بها جمعية جرزيم في المدينة بالتعاون مع مختلف المؤسسات من أجل تعزيز التواصل بين جمعية جرزيم ومؤسسات المجتمع المحلي.