الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يدعو للنفير العام ويحذر الاحتلال من اشعال فتيل الحرب

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 15:49 )
غزة- معا- دعت رئاسة المجلس التشريعي اليوم الشعب الفلسطيني بكافة قواه وشرائحه إلى النفير العام لإنقاذ المسجد الأقصى والمقدسات، ومحذرة حكومة الاحتلال من إشعال فتيل الحرب في المنطقة.

وناشد الدكتور احمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي الانظمة والقيادات العربية والإسلامية الرسمية لاتخاذ خطوات فاعلة وإجراءات ضاغطة والعمل على تحمل مسؤولياتهم التاريخية والقومية والدينية في وجه العربدة الاسرائيلية التي تجتاح الأرض والمقدسات الفلسطينية.

وقال بحر في بيان وصل "معا" نسخة عنه، "ونحن نجدد اليوم دعوتنا لكافة الدول العربية والإسلامية بضرورة اتخاذ مواقف شجاعة ومسؤولة قبل فوات الأوان، وعلى رأسها سحب مبادرة السلام العربية"، وحثّ الجامعة العربية على رفع الغطاء العربي عن المفاوضات مع اسرائيل وإلغاء قرارها الأخير بمنح مسيرة المفاوضات أربعة أشهر، وتبني برنامج عملي في وجه "الاستخفاف" الاسرائيلي للأمة العربية والإسلامية، و"مواجهة الصلف والعربدة الصهيونية عبر آليات حقيقية ضاغطة تعيد للأمة عزتها وكرامتها وتحمي أرضها ومقدساتها التي تتعرض للاستباحة والاستهداف والتهويد الصهيوني بشكل غير مسبوق".

ودعا بحر المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الدولية، وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، للانعقاد العاجل لبحث وإدانة الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة الراهنة، وتشكيل لجان تحقيق فورية في الجرائم الاسرائيلية التي تتواصل تترى بحق الأرض والمقدسات الفلسطينية.

واكد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته كاملة في صدّ وكبح "الإرهاب" الاسرائيلي الذي يمتهن القوانين الدولية والقوانين الدولية والإنسانية، بل ويبدي أبشع صور الاستفزاز والاستخفاف بالمواقف الدولية الرافضة لاستمرار جرائمه وممارساته "العدوانية".