الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات عمال فلسطين تشارك بورشة عمل في سنغافورة

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 16:08 )
جنين- معا- شارك الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في ورشة عمل في سنغافورا وذلك بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي في سنغافورا وبحضور أربعة عشر دولة من شرق أسيا استمرت الورشة لمدة يومين حيث شارك النقابي حسام أبو الرب ممثلا عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وافتتح الورشة ممثل الاتحاد الأوروبي في سنغافورا السيد هولكر سكاندر الذي أشاد في هذه الورشة التي كان لها الدور الأكبر في رفع مستوى العمل النقابي العالمي.

وذكر أبو الرب بان الورشة التي استمرت لمدة يومين ركز على دراسة نماذج الدراسات حول التثقيف العمالي عالميا بشكل عام وعلى مستوى الدول المشاركة في الورشة بشكل خاص.

وأضاف أبو الرب بان هذه الدراسات التي تم مناقشتها تهدف إلى رفع المستوى النقابي العمالي في فلسطين والدول المشاركة والتي عادة تتمحور حول قانون العمل والمفاوضة الجماعية والصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل والتنظيم النقابي.

وتأتي مشاركة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في إطار المشاركة في كل الأمور العمالية العالمية والتي يهدف الاتحاد من خلالها في رفع مستوى العمل النقابي الفلسطيني والذي أصبح يجاري في مستواه كل الدول المجاورة حيث كان لذلك الأثر الايجابي في رفع مستوى الثقافي العمالي لمجمل الحقوق العمالية في أراضي السلطة الفلسطينية وداخل الخط الأخضر الأمر الذي يضمن عدم ضياع حقوق العمال.

هذا إلى جانب الوعي المتصاعد لدى الإطار النقابي وجموع العمال في ضرورة الانخراط في الأطر النقابية العمالية في الأراضي الفلسطينية ليس فقط للحفاظ على الحقوق وإنما للمطالبة بكل الحقوق العمالية التي نص عليها القانون والحقوق المكتسبة للعمال.