الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة والقدس المفتوحة تطلقان مشروعاً للتوعية الشرطية في أريحا

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 15:50 )
أريحا - معا - أطلقت شرطة محافظة أريحا والاغوار وجامعة القدس المفتوحة اليوم 15-3-2010 برنامجا للتوعية الشرطية والامنية لطلاب الجامعة.

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن المرحلة الاولى من المحاضرات تتركز على التوعية من مخاطر المخدرات، ويتولى ضباط فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة إلقاء المحاضرات، والتي تهدف لنشر التوعية بين الطلاب، والتحذير من مخاطر هذه السموم على الجسم والعائلة والمجتمع بشكل عام.

وأضاف البيان أن المحاضرين قدموا نماذج حيِِة من مكافحة المخدرات في المحافظة، وصوراً توضيحية عن انواع المخدرات، وخاصة حبوب الهلوسة، والطرق التي يتبعها المروجون لنشر المخدرات بين المواطنين وطلبة الجامعات والمدارس.

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين أن المرحلة الثانية من المحاضرات لطلاب الجامعة ستتركز في مواضيع أخرى، أهمها التوعية من سلبيات الانترنت، ومضيفا ً أن طلاب الجامعات سيكون لهم دور كبير في عملية التنمية في المستقبل، وعليهم مسؤولية إتجاه وطنهم، ويمكنهم مساعدة الشرطة في الكثير من إجراءاتها وبرامجها.

وحضر اطلاق المشروع مدير المنطقة التعليمية في أريحا الدكتور باسم شلش ومدير فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة أريحا النقيب إياد دراغمة وعدد من الضباط والمحاضرين، و أشاد د.شلش بهذه الخطوة الهامة من الشرطة، وقدم شكره لقيادة الشرطة على إهتمامها بكافة شرائح المجتمع، وخاصة الشريحة الاهم وهم طلاب الجامعات، وحرصهم على نشر التوعيه وفي عدد كبير من المواضيع التي تهم الجميع، وللوصول الى مجتمع خالي من الجريمة.