السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية أنصار الإنسان يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 18:26 )
قلقيلية - معا - زار وفد من جمعية أنصار الإنسان برفقة أطفال من قرى ومخيمات مدينة نابلس بلدية قلقيلية وحديقة حيوانات البلدية في إطار مشروع صوت الصغار الذي تنفذه الجمعية برفقة خمسة مشرفين تربويين حيث استقبلهم نائب رئيس لجنة بلدية قلقيلية يعقوب عصفور الذي رحب بهم وبزيارتهم للبلدية وأثنى عليها.

وقدم عصفور شرحاً عن واقع المدينة واستهدافها من خلال الممارسات التي تمارس ضدها قائلاً بأن سكان المدينة لن يرحلوا عن أراضيهم وديارهم وأبدى استعداد البلدية للتواصل مع الجمعية.

وقام الوفد برفقة مدير العلاقات العامة بزيارة للجدار عن قرب حيث ذهل الأطفال لما شاهدوه ووصفوه بأن جدار ضم وتوسع وقاموا برسم شعارات ترفض وجود الجدار وتجذر الفلسطينيين وحبهم لأرضهم وقالوا أنهم يشاهدون الجدار الأول مرة عن قرب.

رائد الكخن الأخصائي التربوي في الجمعية قال أن هدف الزيارة تعليمي وقال أننا تعرفنا من خلال الزيارة للبلدية على تاريخ المدينة والأحوال الاجتماعية فيها بالإضافة إلى المعاناة التي يسببها الجدار للسكان وشكر البلدية على حسن الضيافة والاستقبال .

يشار إلى أن الوفد بالإضافة إلى تلقيه شرحاً عن المدينة شاهد عرضاً مرئياً عن الجدار وتداعياته وتأتي هذه الزيارة ضمن أنشطة الجمعية الاجتماعية التعليمية.