الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأقصى بغزة تنهي الاستعدادات لعقد المؤتمر العلمي الدولي للعلوم الطبيعية والتطبيقية

نشر بتاريخ: 21/05/2006 ( آخر تحديث: 21/05/2006 الساعة: 15:36 )
غزة- معا- أعلن الدكتور عبد الناصر ريان رئيس اللجنة الإعلامية لمؤتمر كلية العلوم الأول عن إنهاء كافة الإستعدادت و التجهيزات اللازمة للبدء في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي للعلوم الطبيعية والتطبيقية لكلية العلوم بجامعة الأقصى في غزة.

وأشار ريان إلى أن فعاليات المؤتمر ستبداء صباح يوم الثلاثاء القادم وتستمر لمدة يومين, منوها ًبأن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستعقد في فندق جراند بالاس بغزة, ثم ستنتقل باقي فعاليات المؤتمر العلمي إلى قاعة المؤتمرات الكبرى بفرع الجامعة الرئيسي بغزة .

وأكد الدكتور ريان على أن المؤتمر يأتي ضمن إستراتيجية وأهداف الجامعة العلمية, إضافة إلى أن اللجنة الإعلامية قامت بالتنسيق مع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وذلك لتغطية فعاليات المؤتمر, إلى جانب إعداد غرفة عمليات لخدمة الإعلاميين للتواصل مع كافة وسائل الإعلام وتزويدهم بالمعلومات أول بأول .

وأوضح الأستاذ الدكتور عبد الرحيم عاشور رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر بأن عدد الأبحاث المشاركة في المؤتمر 79 بحثاً موزعة على أربعة محاور وهي الرياضيات البحثية والتطبيقية, العلوم الحياتية والجيولوجيا, الفيزياء النظرية والتجريبية, والكيمياء التطبيقية والنظرية حيث ستكون موزعة على 12جلسة .

وأشار عاشور إلى أن المشاركين في المؤتمر هم مجموعة من الباحثين المتميزين العرب والأجانب منهم من جمهورية مصر العربية والأردن وأمريكيا وجنوب أفريقيا .