الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية خريجي جايكا اليابانية- فلسطين تعقد اجتماع الهيئة العامة

نشر بتاريخ: 15/03/2010 ( آخر تحديث: 15/03/2010 الساعة: 22:45 )
رام الله- معا- عقدت جمعية خريجي جايكا اليابانية في فلسطين مساء اليوم اجتماع الهيئة العامة لأعضاء الضفة الغربية في قاعة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في البيرة بدعم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، وبإشراف وزارة الداخلية. وبحضور العديد من الأعضاء العاملين في الوزارات والمؤسسات والهيئات الوطنية المختلفة ممثلة في الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، ووزارة الزراعة والدفاع المدني وهيئة المواصفات المقاييس وهيئة المدن الصناعية وجامعة البوليتكنك فلسطين، وبلدية نابلس ووزارة الحكم المحلي ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم والعديد من رجال الأعمال والفنيين ذوي العلاقة، حيث تم تلاوة التقرير المالي والإداري والتصويت عليهما بالإجماع وبعد استقالة جميع أعضاء الهيئة الإدارية السابقة تولت وزارة الداخلية فتح باب الترشيح، أنهت عملية الانتخاب لمجلس إدارة الجمعية الثالث بفوز 7 أعضاء من أصل 10 مرشحين، وهم م. احمد الجلاد ، د. محمد أبو عيد م. صادق نيروخ، أ. خالد قلالوة، مصطفى نياز، محمد علمر، محمد حجار.

وتتطلع الجمعية مستقبلاً لتفعيل مشاركتها في البرنامج التنموي الوطني والمساعدة في تنفيذ مشاريع تنموية في الضفة الغربية وقطاع غزة مستندة للعمل التطوعي لأعضائها وبتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) في تنفيذ المشاريع ذات العلاقة.

يذكر أن الجمعية ومن خلال أعضائها استفادت من تمويل مشاريع متعددة في مجال العلاجات الطبية المجانية وتنقية ونظافة البيئة وتوفير تقنية الاتصال المرئي (فيديو كنفرنس) لمراكز المحافظات إضافة إلى العديد من ورش العمل التثقيفية ومشاريع إغاثة المحتاجين وغيرها من المشاريع في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.