الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في الجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 21/05/2006 ( آخر تحديث: 21/05/2006 الساعة: 15:40 )
غزة- معا- أعلن الدكتور بسام السقا مساعد نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشؤون الأكاديمية, ورئيس لجنة امتحانات متطلبات الجامعة أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2005م - 2006م ستبدأ صباح الاثنين الموافق الثاني والعشرين من آيار /مايو الجاري.

وأوضح السقا أن الامتحانات ستستمر حتى يوم الأحد الموافق الرابع من حزيران- يونية- 2006م, وأنه من المقرر أن يتقدم للامتحانات النهائية قرابة (17.500) طالب وطالبة في مقر الجامعة الرئيس بمدينة غزة, وفرع الجامعة في مدينة خانيونس.

وأكد الدكتور السقا أن الجامعة الإسلامية أكملت استعدادات عقد الامتحانات, من حيث توزيع الطلبة على القاعات الدراسية, وتعيين المراقبين, وتوضيح التعليمات الخاصة بالطلبة, مضيفاً أن التعميمات الخاصة بالمراقبين أرسلت عبر البريد الالكتروني, في الوقت الذي أرسل فيه للطلبة أرقام القاعات - أيضاً - عبر البريد الالكتروني.

وأشار الدكتور السقا إلى أن امتحانات متطلبات الجامعة تشرف عليها بشكل مباشر لجنة ترأسها الشؤون الأكاديمية, وتتألف هذه اللجنة من ممثلين عن الكليات التي تطرح مساقات لمتطلبات الجامعة, وتوكل إلى اللجنة مهام الإشراف الميداني على الامتحانات.

وذكر الدكتور السقا أنه الشؤون الأكاديمية أولت جودة الامتحانات أهمية فائقة وذلك من حيث الموضوع والأسئلة, وملاءمتها للوقت, إلى جانب الترتيبات الفنية الخاصة بالامتحانات من حيث عدد الأوراق, ومناسبتها مع أعداد الطلبة في كل قاعة من قاعات الامتحانات.

وأكد السقا على أن الجامعة الإسلامية أخذت بعين الاعتبار عدم تمكن بعض الطلبة من تسديد الرسوم الدراسية بسبب الضائقة المالية التي يمر بها الشعب الفلسطيني, حيث سمحت للطلبة بالتقدم للامتحانات النهائية, مبينا أن هذا الأمر يأتي تماشياً مع سياسة الجامعة الإسلامية القاضية بألا يحرم الطالب من الدراسة بسبب الظروف الاقتصادية العصيبة.

ولفت السقا إلى أنه تم توعية طلبة الجامعة بضرورة إبراز البطاقة الجامعية عند الدخول إلى قاعة الامتحان حتى يكون التقدم للامتحان قانونياً, وأضاف أن الجامعة تنظر إلى الامتحانات على أنها مؤشر رئيس لنجاح الجامعة في إدارة العملية الأكاديمية بكل مكوناتها, وأثنى الدكتور السقا على التعاون الحثيث الذي يقوم به عدد من العمادات والدوائر خلال فترة الامتحانات, ومنها: عمادة شئون الطلبة, وعمادة القبول والتسجيل والعيادة الطبية, ودائرة خدمات الحرم الجامعي.

وبين السقا أن آخر موعد لتسليم الدرجات هو يوم الأربعاء الموافق السابع من حزيران - يونية - 2006م, مذكرا ان الدراسة للفصل الدراسي الصيفي ستبدأ بتاريخ السابع عشر من حزيران على أن تبدأ الجامعة الإسلامية أعمال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2006م - 2007م في الثاني من أيلول - سبتمبر - 2006م.