الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة بعنوان" مكانة القدس وأهميتها الدينية" في سلفيت

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 12:17 )
سلفيت- معا- بالتعاون مع محافظة سلفيت وتحت إشراف مديرية التربية والتعليم، نظمت مدرسة بنات سلفيت الثانوية العليا يوم أمس الإثنين محاضرة بعنوان: (مكانة القدس وأهميتها الدينية) ذلك في قاعة المدرسة وبحضور معلمات المدرسة وعدد كبير من الطالبات.

في بداية اللقاء رحبت نجوى الزبيدي مديرة المدرسة بالدكتورخاطر أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية والسيد سليم عبدالرحمن ممثل المحافظة والأستاذ فريد عياش النائب الفني لمديرية التربية والتعليم .

وتناول الدكتورخاطر موضوع المحاضرة بأسلوبه المعتاد، راسما صورة القدس بمكانتها الدينية العظيمة في أذهان الحضور بأسلوب علمي وبطريقة أعطت القدس حقها في قلوب الحضور، معتبرا مصدر هذه المكانة مرتبط بعناية إلاهية كبيرة بينتها الآيات الكريمة، وعبرت عنها حوادث كثيرة ومواقف مختلفة أهمها حادثة الإسراء والمعراج وما لهذه الحادثة من إعجاز وما تجلى فيها من أحكام وفرائض، وفي ذات الوقت تحدث الدكتور خاطر رابطا قديم المدينة بجديدها ومستقبلها بإعتبارها البقعة المقدسة، وأرض الرباط، وأرض المحشر والمنشر.

وفي خضم هذه المحاضرة إستمع خاطر لمجموعة من مداخلات المعلمات والطالبات وقدم الإجابات التي تليق بها بما ساهم في إثراء النقاش وتعزيز أهمية اللقاء ومستواه.

وفي نهاية المحاضرة شكرت الزبيدي الدكتور خاطر على هذه المحاضرة القيمة وشكرت محافظة سلفيت على حرصها الدائم على رفع مستوى الثقافة الدينية والوطنية وإهتمامها بالأجيال الشابة.

من جهته نوه الأستاذ عياش إلى ضرورة تعميم هذه المحاضرة على كافة مدارس المحافظة لما لها من أهمية وأثر كبير في الذات الفلسطينية.