الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جميل شحادة في ذمة الله

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 15:14 )
بيت لحم- معا- أعلن في مستشفى الاردن بعمان صباح اليوم الثلاثاء عن وفاة الاستاذ حميل شحادة أمين عام اتحاد المعلمين الفلسطينيين، عن عمر يناهز الثانية والسبعين، إثر جلطة دماغية أصابته في الثالث والعشرين من شباط- فبراير الماضي نقل على إثرها للعلاج في الاردن.

وعلمت "معا" من مصادر نقابية أن جثمان الفقيد سيُنقل اليوم من الاردن إلى رام الله ليوارى مثواه الأخير، حيث تُجري أمانة اتحاد المعلمين بالتعاون مع أسرة الفقيد ترتيبات الجنازة.

ونعت الامانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين جميل شحاده (ابو ناصر ) مؤسس وامين عام الاتحاد الذي وافته المنية صباح هذا اليوم في عمان حيث كان يعالج من نزيف دماغي.

وقد تقلد الامين العام عدة مناصب منها عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ونائب رئيس اتحاد المعلمين العالمي (الفيز) ومن مؤسسي اتحاد المعلمين العرب، مشيرة إلى أنه سيعلن عن موعد الدفن والجنازة في وقت لاحق.

وأعلنت الامانة العامة تعليق كافة الفعاليات النقابية الى اشعار آخر بسبب هذا الحدث.

ونعت لجان المعلمين الديمقراطيين بقطاع غزة الى جماهير الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات رحيل جميل شحادة الأمين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين.

وقالت اللجان في بيان وصل"معا" :"لقد خسرت الحركة النقابية للمعلمين الفلسطينيين وسائر قطاعات شعبنا برحيل الفقيد الكبير، شخصية نقابية وقيادية بارزة قدمت الكثير لأبناء شعبنا في ميادين العمل الشعبي والسياسي والنقابي".

كما نعت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية رحيل جميل شحادة الأمين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين.