السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زهري: الاحتلال يتجه إلى حسم معركته وندعو العرب لتحمل مسؤولياتهم

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 21:28 )
غزة -معا- أكد الدكتور سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي ، دخلت مرحلة الحسم في الأماكن المقدسة، داعيًا الفلسطينيين والعرب والمسلمين وأحرار العالم إلى تحمُّل مسؤولياتهم التاريخية أمام ما تتعرَّض له المقدسات الإسلامية من اعتداءات اسرائيلية.

وحذر أبو زهري، في تصريحاتٍ صحفيةٍ اليوم الثلاثاء من مغبَّة استمرار الجانب الإسرائيلي في تنفيذ مخطَّطها لضرب المسجد الأقصى، وقال: "ما يجري في القدس ومحاولة استهداف الاحتلال "الإسرائيلي" للمسجد الأقصى حسمٌ تاريخيٌّ؛ لأن الاحتلال بهذه الجريمة يتجاوز كل الخطوط الحمراء، ويجعل الجميع أمام لحظة الحقيقة .

وأضاف أن "ما يجري في القدس الآن هو تطوُّرات غير مسبوقة سينبني عليها تداعيات خطيرة بغض النظر عن شكلها؛ ولذلك يجب أن يقف الجميع قبل فوات الأوان، ونحن نحذر الاحتلال من اللعب بالنار في حال استمراره في هذه السياسة ضد المقدسات".

وقال: "نحن ندعو حركة "فتح" إلى إعادة تقييم موقفها تجاه تنسيق "أجهزتها الأمنية" مع الاحتلال".

ودعا ابو الزهري ، الدول العربية إلى تحمُّل مسؤولياتها، "وهذا لن يكون إلا بإعلان فشل خيار التسوية وفتح الساحات أمام المقاومة، ودعم خيارات الصمود الفلسطيني؛ لأن الرهان على أمريكا وخيار المفاوضات أثبت فشله".

وطالب أبو زهري علماء الأمة ومثقَّفيها ومفكِّريها بالقيام بدورهم دفاعًا عن الأقصى، مؤكداً أن هذا التصعيد ضد المسجد الأقصى مختلفٌ عن كل الخطوات التصعيدية السابقة، وهو ما يستدعي هبَّةً عربيةً حقيقيةً يقودها العلماء وقادة الفكر في كل الساحات ضد هذه الجرائم؛ لأن الاحتلال وحلفاءه يجب أن يعلموا أن الأمة لن تفرِّط في مقدساتها، وأن الثمن سيكون باهظًا.