السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل مديرة مؤسسة كوبي الدولية

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 16:42 )
نابلس- معا- ترأس محافظ نابلس العميد جبرين البكري الاجتماع التقيمي لمشروع تحسين ظروف المعيشة في الضفة الغربية وقطاع غزة- الأراضي الفلسطينية المحتلة والذي تشرف عليه وتموله مؤسسة كوبي التعاونية الدولية، بحضور نائب المحافظ عنان اتيرة والمهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس وغسان المصري مدير عام الشؤون العامة وعبد الناصر جرار مدير التخطيط في المحافظة فيما شارك عن مؤسسة كوبي "اريكا مينيتي" مديرة مؤسسة كوبي في الضفة الغربية، اضافة الى رؤساء المجالس القروية التي استهدفها المشروع وهي قرى تلفيت وقبلان وجالود وقصرة ودومة.

وافتتحت أتيرة الاجتماع بالترحيب بالحضور وبشكر امؤسسة كوبي وطاقمها على جهودهم المميزة والتي حققت أهدافها ولامست أولويات الشعب الفلسطيني ولا سميا من خلال خلق فرص عمل للعديد من المواطنين، مسجلة فخرها بأننا كشعب فلسطيني لا نعتمد على المساعدات وإنما نسعى ونعمل من أجل توفير احتياجاتنا، مضيفة أن المشروع استطاع أيضا توفير الكثير من الخدمات لا سيما ترميم مواقع أثرية كالبلدة القديمة في نابلس واستطاع أيضا الحفاظ على البيئة .

وأعربت أتيرة عن دعمها وسعادتها بتوسيع المشروع في السنوات القادمة متمنية أن يصبح الشعب الفلسطيني منتجا لمشاريع وليس فقط متلقيا لها.

من جهته اعرب العميد البكري عن سعادته بهذا اللقاء معربا عن شكره لمؤسسة كوبي التي نفذت العديد من المشاريع الحيوية في قرى المحافظة والتي شكلت استجابة لاحتياجات المواطنين في هذه القرى اضافة الى تشغيلها ايد عاملة وهو ما يساهم في التخفيف من حدة البطالة، معربا عن أمله في توسيع المشروع ليشمل مناطق جديدة كالمخيمات والتي تعاني من حالة صحية واقتصادية صعبة.

واستعرض البكري الوضع السياسي والاقتصادي الذي تعيشه مدينة نابلس مشيرا إلى حالة الأمن التي تحققت في المدينة والتي شجعت وتشجع على خلق مناخ مناسب للعمل والاستثمار والتنمية، مؤكدا" أننا لازلنا نعاني من الكثير من الصعوبات والتي تعرقل عملنا وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي والحواجز العسكرية التي تفصل مدن الضفة وحتى المدينة الواحدة، كذلك اعتداءات المستوطنين على الأراضي والقرى والمزارعين والتي باتت تشكل ارهابا منظما من قبل عصابات من المستوطنيين القميمين في المستوطنات القمامة على اراضي محافظة نابلس".

فيما تحدثت منسقة المشاريع في المؤسسة عن مؤسستها من حيث النشأة والأهداف مفصلة عمل المؤسسة في الضفة الغربية ولا سميا في محافظة نابلس حيث ذكرت أن عدد المستفيدين من المشروع في الضفة هو 23859 فيما حظيت نابلس ب 422 مستفيدا من عدة مناطق وقرى.

وأشادت أريكا مينيتي مديرة المؤسسة في الضفة بدور المحافظة والبلدية والهيئات المحلية باعتبارهم شركاء أساسيين في المشاريع المنفذة وفي تحديد الفئات المستهدفة، مشيرة إلى أن خلق فرص عمل للعاطلين عن العمل هو الهدف الأساسي للمشروع مؤكدة أن المشروع والذي يختتم اليوم أدى مهامه ونجح في تحقيق أهدافه والتي أبرزها توفير فرص عمل وتحسين الوضع البيئي وإكساب العمال والمهندسين خبرة في العمل والترميم.

واختتمت مينيتي حديثها بالإعراب عن أملها بالمتابعة والاستمرارية في تنفيذ المزيد من المشاريع في الفترة المقبلة وهو ما تعتبره المؤسسة هدفا رئيسيا لديها.

وأعرب رؤساء مجالس قرى تلفيت وجالود وقبلان عن شكرهم وتقديرهم لكوبي والقائمين عليها مؤكدين ان المشروع قد نجح وحقق أهدافه لاسيما في خلق فرص عمل للعديد من العاطلين عن العمل متمنين أن يتم توسيع المشروع واستمراريته ليطال عددا أكبر من المتفيدين.