السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يدعو المجتمع الدولي للجم السياسة العبثية الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 20:09 )
بيت لحم - معا - أدان رئيس دائرة شؤون المفاوضات د.صائب عريقات السياسات الإسرائيلية سواء كانت سياسة الاملاءات او الاستيطان او الاستفزازات او الاعتداء على الاماكن الدينية كما يحدث اليوم.

وقال عريقات :ما ان اعطى العالم العربي والقيادة الفلسطينية والمجتمع الدولي جوابه للادارة الامريكية، للوقوف معها في الذهاب الى محادثات تقريب لانهاء الصراع، حتى وجدنا حكومة اسرائيل وقد بدات بالضرب عرض الحائط بكل ذلك من خلال عطاءات الاستيطانية ومن خلال استفزازات دينية من خلال املاءات واقتحامات والاغتيالات والحصار والاغلاق .

وقال عريقات لشبكة "معا" الإذاعية " بالإضافة الى إدانتنا لهذه الأعمال الإسرائيلية بشدة نحن نقول ان الحكومة الاسرائيلية والحكومة هي فقط تتحمل مسؤولية ونتائج هذه السياسات العبثية وهذه السياسات الاستفزازية وسياسات فرض الحقائق على الارض والهادفة الى تدمير الجهود التي تبذل لاطلاق علمية السلام".

وبين عريقات انه متوجة الى موسكو بتكليف من الرئيس محمود عباس ومعه رسائل خطية لاعضاء اللجنة الرباعية الدولية توضح لهم بالوثائق والخرائط، حول ما تقوم به اسرائيل في القدس تحديدا الامر الذي يهدد بانفجار كبير جدا، معتبرا سياسات إسرائيل لعب في النار وهي صب بنزين على النار، ولا بد ان تحث الرسائل المجتمع الدولي من اجل التدخل الفوري للجم الحكومة الاسرائيلية والزامها بالكف عن هذه الممارسات والسياسات العبثية .

وقال عريقات ان القيادة تعول كثيرا على المجتمع الدولي بقوله "نحن جزء من المجتمع الدولي نحن نستد الى القانون الدولي وهذا التعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون يعني اثبت ان الحكومة الاسرائيلية تهمش القانون الدولي ويدمر مساعي المجتمع الدولي لتحقيق السلام بالمنطقة" .

وأشار الدكتور صائب إلى ان الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي يسطيعون كف اسرائيل عن هذه السياسات التي وصفها بالعبثية الاجرامية.