السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية:التربية تنظم مهرجان الكورال تحت عنوان "لوطن النور والأمل نغني"

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 18:06 )
قلقيلية - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية "اليوم" مهرجان الكورال – الغناء الجماعي –تحت عنوان " لوطن النور والأمل ... نغني" وبرعاية ومشاركة يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ، وحشد من طلبة المدارس المشاركة في المهرجان ، وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية .

وافتتح المهرجان يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وخضر عودة رئيس قسم الإشراف التربوي وعدد من موظفي المديرية ، حيث القى يوسف عودة كلمة للفرق المشاركة والحضور ، أكد فيها على أهمية تعميق الحس الوطني لدى الطلبة وذلك بالحفاظ على الموروث الثقافي الوطني الفلسطيني من خلال الغناء والأناشيد الوطنية والتراثية ، مبينا أهمية تعزيز الثقافة الوطنية بكل أبعادها ومن ضمنها البعد الفني في المدارس ولدى الطلبة .

وشكر عودة مديري ومديرات المدارس المشاركة في مهرجان الكورال على الجهود الكبيرة التي بذلتها المدارس في التحضير والاستعداد للمسابقة إن كان ذلك على مستوى التدريب على الغناء أو التحضيرات الفنية من توفير زي خاص لفرق الكورال والتجهيزات الفنية الأخرى .

وبيّن رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية مؤيد عفانة أن قسم النشاطات التربوية عمل هذا العام على التركيز على نشاطات نوعية فنية ، خاصة في مجال الغناء الجماعي "الكورال" وصولا إلى تكوين فرقة كورال مركزية لمديرية التربية والتعليم في قلقيلية من خلال تدريب فرق كورال في المدارس المختلفة ، وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع دائرة الأنشطة الفنية والثقافية في الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي .

وأضاف عفانة بأنه تم تنظيم عرض غنائي لكافة فرق الكورال المشاركة في مهرجان " لوطن النور والأمل ... نغني" ، بحضور لجنة تحكيم خاصة مكونة من : مقبل عوض مشرف الموسيقى ، وكل من احمد خروب وضياء نصار من قسم النشاطات التربوية .

بدورها أضافت صفاء البرغوثي من الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم أن اختيار اسم المهرجان "" لوطن النور والأمل ... نغني" يأتي في ذكرى ميلاد الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش تحقيقا لعبارته الرائعة " على هذه الأرض ما يستحق الحياة" ، حيث تستحق ارض فلسطين وطن النور والأمل أن يشدو الاطفال لها .. وان يغني أطفالها ترانيم الأمل لغد مشرق ومستقبل واعد ، مؤكدين بالغناء والفن حرصهم على حياة مفعمة بالأمل رغم الألم الذي يحياه واقعا الطفل الفلسطيني بسبب الاحتلال وإجراءاته .

وقد أصدرت لجنة التحكيم نتائج المسابقة حيث كانت على النحو التالي :

فاز في المرحلة الأولى من الصف العاشر وحتى الثاني عشر كل من : كورال مدرسة بنات حبلة الثانوية ، و كورال مدرسة النبي الياس الثانوية المختلطة .

كما فاز في المرحلة الثانية من الرابع الأساسي وحتى التاسع الأساسي كل من كورال مدرسة ذكور الصديق الأساسية ، وكورال مدرسة بنات الإسراء السياسية وكورال مدرسة بنات يوسف عودة الأساسية .

واشرف على تنظيم وتنفيذ المهرجان قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية .