الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إغلاق الأراضي الفلسطينية يشل الحركة التجارية في جنين

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 20:39 )
جنين -معا- أعلنت السلطات الإسرائيلية أول أمس إغلاقها للأراضي الفلسطينية تحسبا لحصول مواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين بعد إعلانهم نية الدخول لساحات المسجد الأقصى في السابع عشر من الشهر الجاري لوضع حجر الأساس لهيكلهم المزعوم.

وفي هذا السياق خلت شوارع مدينة جنين شمال الضفة الغربية ومحلاتها التجارية من المواطنين ما ترك أثرا سلبيا في الحركة التجارية في المدينة بعدما اعتادوا على دخول أشقائهم من فلسطينيي الداخل بمركباتهم الخاصة للتسوق .

وقال عادل عويس صاحب محرض للأحذية " دخول أشقائنا من فلسطينيي الداخل أحدث حركة تجارية جيدة في المدينة "ولكن بعد هذا الإغلاق شلت الحركة التجارية في المدينة وخاصة في ضوء غلاء المعيشة وقلة الأجور فلم يعد المواطن قادر ا على شراء الكماليات من أحذية وألبسة ".

وأضاف قائلا بأن هناك زيادة في العرض ويحتاج السوق إلى إدارة موحدة تعمل على تنظيمه وهذا ما يفتقده السوق ، فإننا نناشد العالم لحل الخلاف الفلسطيني وإعادة الوضع لما كان عليه قبل انتفاضة الأقصى لنتمكن من كسب لقمة العيش" .

وقال سامر تركمان صاحب محل للألبسة الرجالية في المدينة "هناك ارتفاع في أسعار البضائع المستوردة علما بأننا لا نستطيع رفع ثمن البضاعة في جنين نظرا لسوء الأـوضاع الاقتصادية التي يعيشها المواطنين وذلك يعرض مصالحنا لخسائر فادحة".