الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير غزة الرياضى تحتفل بتتويج فريقها بكأس"أمل المستقبل"

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 19:18 )
غزة - معا - جهاد أبو قينص - احتفلت جماهير نادي غزة الرياضي أعرق الأندية الفلسطينية، بفوز فريقها بكأس بطولة أمل المستقبل لكرة القدم للناشئين يوم الاثنين، عقب انتهاء المباراة الختامية للبطولة التي جرت على ملعب فلسطين، بفوز الرياضي وبهدفين نظيفين في مرمى نادي الهلال الغزي.

وصعد كابتن وهداف الفريق طارق أبو غنيمة لمنصة التتويج، ليتسلم كأس البطولة من وزير الشباب والرياضة في غزة د.باسم نعيم ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وليد أيوب.

وجاء الفوز الغالي لأبناء غزة الرياضي عقب أداء قوي ميز لاعبي الفريق، فجاء الهدفان عن طريق أحمد طينة والهداف طارق أبو غنيمة، مع تألق باقي أفراد الفريق.

في المقابل لم يكن الهلال صيداً سهلاً ولولا رعونة مهاجميه لتمكن الفريق من تعديل النتيجة من عدة فرص سانحة كانت أخطرها مع اقتراب المباراة من نهايتها.

بداية اللقاء شهدت حضوراً كبيراً من الشخصيات الرياضية يتقدمهم نائب رئيس اللجنة الأولمبية وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، وباسل ناصر مدير البرامج في مؤسسة UNDP، وسعيد أبو غزة مدير المشاريع في المؤسسة، ورئيس نادي غزة الرياضي موسى الوزير، ورئيس نادي الهلال عامر أبو رمضان، وأعضاء اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية.

وشهدت الدقائق الأولى من اللقاء تقدم باتجاه مرمى الهلال عن طريق نجوم الرياضي أحمد جحلس وطارق أبو غنيمة وأحمد طينة.

وتمكن مازن داود حارس الرياضي من تشتيت بعض الفرص الهلالية أمام مرماه، من بينها تسديدة يوسف داود في الدقيقة 24.
ورد الرياضي بكرة أحمد أبو خوصة مرت فوق العارضة بقليل، وفي الدقيقة 30 صوب أبو غنيمة كرة سريعة حولها الحارس حاتم الجيش إلى ركنية، واختتم أحمد طينة الشوط الأول بتسديدة قوية من كرة ثابتة مرت بجوار القائم الأيسر.

وانتهى الشوط الأول بدون هز الشباك ولم تظهر خطورة حقيقية لكلا الفريقين مع التزام اللاعبين بهدوء حذر.

أفضلية لغزة الرياضي
في الشوط الثاني كانت الأفضلية للرياضي ووصل لاعبو الفريق بسهولة أكبر مع تمريرات أكثر دقة، بفضل هدوء طينة وأبو غنيمة وجحلس.

تسديدة أولى أضاعها طينة بين يدي حارس الهلال، ورد سلمان الحلو بكرة أخرى للهلال أبعدها مازن داود حارس الرياضي في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 70 قام حكم اللقاء بطرد مدرب الرياضي عماد هاشم، وبعد دقيقة واحدة ووسط غفلة مدافعي الهلال توغل أحمد طينة بالكرة من داخل منطقة الجزاء وصوب الكرة في لقطة أكثر من رائعة فشل حارس الهلال في التعامل معها الهدف الأول للرياضي.

بعد الهدف نشط الهلال في محاولة للتعديل وسدد يوسف داود الكرة بين يدي حارس الرياضي في الدقيقة 85، وكاد الرياضي تعزيز تقدمه عبر أبو غنيمة لكن الكرة علت العارضة في الدقيقة 89، وفي الدقيقة (90+2) أهدر إبراهيم سلامة انفراده بمرمى الرياضي عندما مرت الكرة بجانب القائم الأيسر فضاعت أغلى فرص التعديل للهلال.


هدف لطارق أبو غنيمة

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع صافرة الحكم كانت أقدام أبو غنيمة لا تزال تبحث عن الفرصة المناسبة فتسلل المهاجم الخطر من بين مدافعي الهلال وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء فاتجهت نحو القائم ودخلت الشباك وسط فرحة عارمة لجمهور الرياضي وفي الدقيقة (90+3)، ووسط غمرة احتفالات الفريق أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب الرياضي وليد مرتجى لحصوله على إنذار ثاني.

وبعدها بلحظات أطلق حكم الساحة نادر الحجار صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز غزة الرياضي 2/صفر، ساعد الحكم على الخطوط محمد الشيخ خليل وحسام الحرازين والرابع محمود أبو حصيرة.

بعد ذلك جرت مراسم التتويج بحضور الوزير باسم نعيم ووليد أيوب وبعض الشخصيات الرياضية، وتسلم الوزير نعيم درعاً من نادي غزة الرياضي، كما قدمت دروع لممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الجهة الداعمة للبطولة، ونال كل من طارق أبو غنيمة من غزة الرياضي وهمام أبو حسنين من خدمات الشاطئ جائزتي هداف البطولة برصيد 8 أهداف لكل منهما، فيما حصل حارس غزة الرياضي مازن داود على أفضل حارس بالبطولة.