الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل أول اتحاد فلسطيني لسباحة المعاقين على مستوى الوطن

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 18:42 )
غزة - معا - محمد حجاج -جرى مساء الاثنين في مقر اللجنة البارالمبية في مجمع فلسطين بوزارة الشباب والرياضة بمدينة غزة الإعلان عن تأسيس وتشكيل الاتحاد الفلسطيني لسباحة ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى شطري الوطن وقد تشكلت الهيئة الإدارية للاتحاد الجديد من كل من ا. مروان عجور رئيسا للاتحاد وإيمان أبو كويك نائبا للرئيس وأنور أبو رميلة أمينا عام , ومحمد الديري أمينا للسر وناطقا إعلاميا , وسمير طافش أمينا للصندوق , وأسامة العالول رئيسا للجنة العلاقات العامة وليلى حميد رئيسا للجنة المرأة , ومحمد أبو حصيرة رئيسا للجنة المنتخبات الرياضية , وخالد فرحات رئيسا للجنة التدريب والتأهيل وعضوية كل من درويش النابلسي وثائر ضراغمة ومحمد أبو شعبان رئيسا للجنة الحكام المركزية .

واعتبر رئيس الاتحاد أ. مروان عجور أن الإعلان عن تشكيل هذا الاتحاد جاء تتويجا للمطالب المنادية باحترام حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وحقهم في ممارسة رياضة السباحة كباقي أفراد المجتمع بالإضافة إلى تفعيل وتنشيط هذه الرياضة لدى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي أصبحت تمثل شريحة كبيرة على مستوى الوطن بفعل الأحداث والإصابات التي نجمت عن المواجهات وسلسة الانتفاضات الوطنية ضد قوات الاختلال الإسرائيلي والتي بلغت نسبة كبيرة بين شباب وفتيان الوطن المحتل من كلا الجنسين .


وتابع عجور قائلا "إن رياضة السباحة تعتبر من أولى الرياضات والألعاب التي يمارسها ذوو الاحتياجات الخاصة في محافظات الوطن كافة وهي ذات فائدة كبيرة بالنسبة للإخوة المعاقين حيث أنها تعمل مع بعض الرياضات الأخرى على منع تيبس المفاصل نتيجة زيادة معدل الحركة اليومي كما تعمل على تقوية العضلات المتبقية والمحافظة على سلامتها وحيويتها" .

وأردف عجور أن من ضمن الأهداف كذلك من وراء تشكيل الاتحاد هو العمل على رفع مستوى رياضة السباحة لدى ذوي الاحتياجات الخاصة , والوصول بهم إلى أعلى المستويات, وتبني المميزين منهم في هذه الرياضة وتطوير كفاءتهم وإزالة الفوارق الطبقية الأمر الذي يعزز التلاحم الاجتماعي بين كافة فئات المجتمع الفلسطيني وإشعار هؤلاء المشاركين بأهميتهم , و بأنهم منتجون ومن ذوي الإبداع الخلاق في حال أتيحت الفرصة لهم بالتعبير عن ذواتهم
واختتم عجور حديثه بالقول انه وأعضاء الاتحاد يعملون حاليا على التحضير والإعداد لعقد اجتماع مركزي بين شقي الوطن خلال فترة قريبة من اجل وضع الآلية المناسبة لبدء وإطلاق أنشطة وفعاليات الاتحاد . .