الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جثمان الراحل جميل شحادة يوارى الثرى برام الله غدا

نشر بتاريخ: 16/03/2010 ( آخر تحديث: 16/03/2010 الساعة: 22:13 )
أريحا - معا- وصل عصر اليوم إلى أريحا جثمان الراحل جميل شحادة الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين ، وكان في استقبال الجثمان في موقع الإدارة العامة للمعابر والحدود في المدينة محافظ أريحا والأغوار كامل حميد والدكتور سامي مسلم ومحمد صوان نائب الأمين العام لاتحاد المعلمين وبسام زكارنة رئيس نقابة الوظيفة العمومية وممثلين عن المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية وعدد من ذوي وأقرباء الفقيد الراحل.

وفور وصول الجثمان إلى أريحا أدت ثلة من تشكيلات الأمن الوطني التحية لروح الفقيد ثم قام عدد من الحضور بإلقاء نظرة الوداع على جثمانة الطاهر ، ثم نقل الجثمان إلى مدينة رام الله حيث ستجري مراسم التشييع بعد صلاة ظهر غد.

بدورها نعت الامانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين المناضل جميل شحاده (ابو ناصر ) مؤسس وامين عام الاتحاد الذي وافته المنية صباح هذا اليوم الثلاثاء 16/3/2010 في عمان حيث كان يعالج من نزيف دماغي.

واعلن الاتحاد ان الجنازة ستخرج من مستشفى رام الله الساعه الحادية عشر الى مسجد المقاطعة ليصلى على الجثمان ومن ثم الى مقبرة الشهداء في البيره .

ويتقبل اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح واعضاء المجلس الثوري والامانة العامة للاتحاد ونقابة الموظفين العمومية ونقابة المهن الصحية التعازي لمدة ثلاثة ايام ابتداء من اليوم الاربعاء من الساعة الربعة وحتى الثامنة في قاعة بلدية البيرة للرجال وللسيدات في منزل الفقيد الكائن قرب جامعة القدس المفتوحة في رام الله .

يذكر أن المرحوم جميل شحادة من مؤسسي العمل النقابي والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في منظمة التحرير الفلسطينية وواصل العمل كأمين عام للاتحاد منذ عودته لأرض الوطن حتى وفاه الأجل في العاصمة الأردنية بعد صراع مع المرض .