الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية تسلم مشفيي الخليل وبيت لحم ادوية لمرضى الكلى

نشر بتاريخ: 21/05/2006 ( آخر تحديث: 21/05/2006 الساعة: 19:56 )
بيت لحم- معا- سلمت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية اليوم مشفيي بيت لحم والخليل كمية من الادوية التي تبرعت بها الشبكة .

وقام بتسليم الادوية الخاصة بمرضى الكلى ممثلون عن المنظمات الاهلية الفلسطينية بينهم الدكتور محمد عودة رئيس الاغاثة الطبية والدكتور جاد اسحق والدكتور عثمان ابو صبحة والدكتور حنا لاشماوي من الاغاثة الطبية و. رومزي ابو يوسف من لجان العمل الصحي ومدير مشفى عالية الحكومي الدكتور سعيد سراحنة .

وقال د. علام جرار ان الهيئة العامة لشبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية قد قررت في اجتماعها الاخير التبرع بيوم عمل من قبل موظفي المؤسسات الاهلية لصالح المستشفيات الحكومية بسب نقص الادوية فيها خاصة ادوية مرضى الكلى وذلك في اعقاب النداءات التي صدرت عن تلك المستشفيات خاصة في بيت لحم والخليل .

واكدت المنظمات الاهلية خلال اجتماع هيئتها العامة ان المساعدات الخارجية ليست منه او صدقة تقدمها الدول الاجنبية لشعبنا ومؤسساته بل استحقاق دولي مرتبك بالاتفاقيات التي تم التوقيع عليها وبالتزامات قطعها المجتمع الدولي على نفسه لدعم السلطة الوطنية حتى تستطيع الوفاء بالتزاماتها الاجتماعية والاقتصادية والامنية .

واعتبرت المنظمات الاهلية اي محاولة لاستخدامها اداة لتمرير اجندة سياسية خارجية من خلال التمويل الاجنبي امرا مرفوضا مؤكدة التزامها الكامل بالاجندة الوطنية لشعبنا وخياره الديمقراطي .