الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير نصر الله: المركز الفلسطيني حرف اقوالي ليخدم توجهاته السياسية

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 13:50 )
نابلس- معا- اتهم تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني القيادي في حركة فتح، المركز الفلسطيني للإعلام بتشويه تصريحه الذي أدلى به امس الثلاثاء لقناة الجزيرة الفضائية، وقال إن المركز وظّف تصريحه بطريقة مريبة تدعو للاستهجان والاستغراب.

وأضاف في تصريح تلقت "معا" نسخة عنه، "أن المركز تعمّد ذلك ليخدم توجهاته السياسية، وليسيء بشكل متعمد له ولحركة فتح، حين قام المركز المذكور وبخبث باقتطاع مقاطع من التصريح الذي جاء للرد على الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة وافتتاح كنيس الخراب بجوار المسجد الأقصى المبارك".

وتساءل نصر الله "عن المصلحة الحقيقة للمركز الفلسطيني للإعلام الذي وظّف نفسه للمزايدات والتشويش، ولا سيما أنها ليست المرة الأولى التي تصدر عنه مثل تلك الاقتباسات الموتورة، وهل بمثل هذا المنهج الانقسامي التوتيري يخدم الشعب الفلسطيني وانتفاضته كما يزعم؟ ثم من الذي فوضه لكي يمنح المواطنين شهادات منشأ بالوطنية والثورية، والى متى سيستمر دعاة التغيير والإصلاح بالأستذة على الناس وكأنهم أول من خط أبجدية الكفاح الفلسطيني؟".

وطالب نصر الله المركز الفلسطيني "توخي الدقة في الاقتباسات، وعدم استغفال الناس، وأكد أن اندلاع انتفاضة ثالثة أو سواها من أشكال الكفاح أمر بحاجة لاتفاق وطني ووحدة وطنية، وتقييم جدي ومسؤول للمرحلة السابقة، وكان أجدى بالمركز الفلسطيني أن يذكّر قيادة حماس بأنه لا يجوز الحديث المشروخ عن المقاومة في وقت يعيش فيه شعبنا كارثة الانقسام بسبب رفض حركة حماس توقيع الورقة المصرية والدخول في حوار يعيد الاعتبار لشعبنا ومشروعه الوطني!".

وأنهى نصر الله تصريحه بدعوة الجماهير الفلسطينية أينما كانت إلى "ممارسة كافة أشكال المقاومة والرفض لما يحصل في القدس من سياسات عدوانية توسعية إسرائيلية"، داعيا بالوقت ذاته الشعب لأخذ الحيطة والحذر من ركوب الموجة الشعبية واستثمار ما يحصل في القدس لحسابات ضيقة ومصلحية.

وجدد نصر الله موقفه المؤكد على إن حركة فتح جاهزة لتوقيع المصالحة الوطنية، ومستعدة لأي تجاوب من أجل إتمام ذلك إلى ابعد الحدود.