السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين بغزة تكرم أوائل طلبة كلياتها

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 14:03 )
غزة- معا نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتنسيق مع دائرة العلاقات العامة بجامعة فلسطين أمس الثلاثاء حفلاً لتكريم أوائل طلبة كليات الجامعة عن الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2009/2010، وكرمت خلاله 32 طالب وطالبة من كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني، وكلية تكنولوجيا المعلومات، وكلية إدارة المال والأعمال.

وحضر الحفل كاظم دغمش رئيس مجلس الإدارة، والمهندس عماد الفالوجي أمين سر مجلس الأمناء، والدكتور حسن حمودة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور موسى أبو سليم نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، وعمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، وطلاب الجامعة وأهالي المكرمين.

الدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة في كلمته التي ألقاها خلال الحفل هنأ الطلبة المتفوقين على جدهم واجتهادهم، مؤكداً أن جامعة فلسطين ورغم كل الصعوبات التي مرت بها إلا أنها تمضي في خطوات حثيثة نحو التقدم والإرتقاء واستقدام أحدث ما توصلت إليه علوم العصر ضمن تخصصاتها، سعياً من الجامعة للوصول بطلابها إلى أعلى مستويات التفوق العلمي وتخريج طالب مبدع قادر على التميز والمنافسة.

ودعا الطلبة المتفوقين إلى المحافظة على تميزهم ومواصلة السير على خطى التفوق والإبداع، فيما دعى كافة طلبة الجامعة إلى الإقتداء بزملائهم المتفوقين وبذل أقصى جهودهم لذلك، مضيفاً أن جامعة فلسطين ممثلة بمجلس إدارتها ومجلس أمنائها ورئاستها وكافة العاملين فيها، لن تتوانى بجهودها إزاء توفير الأجواء المناسبة للعملية التعليمية في الجامعة، مشيراً إلا أن الجامعة بدأت تحضيراتها لتطبيق معايير الجودة الشاملة العالمية (ISO) في العملية الأكاديمية والإدارية الأمر الذي من شأنه مواكبة المستويات القياسية العالمية ووضع الجامعة في مصاف الجامعات العالمية.

من جهته ثمّن الدكتور على تايه عميد كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن عمداء الكليات، ثمّن دور الجامعة وجهودها التي تبذها في سبيل تحفيز الطلاب على التنافس والتقدم العلمي، وأشاد بالأنشطة والفعاليات والندوات وورش العمل التي تنظمها الجامعة وكلياتها لربط الطلبة بكل ما هو جديد في عالم المعرفة، وترسيخ علاقة الطلبة بجامعتهم ومجتمعهم.

ومن جهة أخرى أعربت الطالبة بيسان السباخي خلال كلمتها بالنيابة عن الطلبة المتفوقين، عن شكرها لإدارة الجامعة وطواقمها الأكاديمية والإدارية على عطائهم المستمر وتقديرهم لتفوق الطلبة والاهتمام بهم، وصقل مواهبهم، ودعت زملائها إلى الحفاظ على تفوقهم وريادتهم، وتمنت لباقي الطلبة الحرص على التفوق والتقدم في دراستهم.

وتلى كلمة الطلبة المتفوقين فقرة توزيع شهادات التقدير والجوائز على أوائل الطلبة، واختتم الحفل بعرض لفيلم وثائقي حول القدس في خطوة تؤكد تضامن جامعة فلسطين مع القدس وأهلها، ودعوة صامتة للوحدة الوطنية ونبذ الخلافات.