السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم:خطة حكومية لتطوير البنية التحتية في البلدة القديمة بالخليل

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 17:40 )
رام الله- معا- قام وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم الاربعاء بجولة لمحافظة الخليل رافقه فيها جميل البرغوثي رئيس وحدة القدس وشؤون اللاجئين شملت مقر محافظة الخليل.

وبحث الوزير غنيم مع المحافظ حسين الاعرج الاعتداءات المتواصلة من قبل الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه على المواطنين واراضيهم في المحافظة.

كما زار الوزير غنيم مقر لجنة اعمار الخليل واجتمع برئيسها الدكتور علي القواسمي وبحث معه سبل دعم المواطنين وصمودهم في مواجهة المخططات الاسرائيلية الاستيطانية الهادفة الى تفريغ البلدة القديمة وتهجير سكانها.

وقام الوزير غنيم بجولة في البلدة القديمة وفي محيط الحرم الابراهيمي وحث اهالي البلدة القديمة وسكانها على الثبات والصمود والصبر في مواجهة عربدة الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين المتواصلة بشكل يومي، مطالبا بتوفير الحماية والدعم لاهالي البلدة القديمة لتمكينهم ومساندتهم في مواجهة الاخطار الاحتلالية الكبيرة المحدقة بهم.

وفي اطار متابعة قرارات الحكومة الفلسطينية لدعم البلدة القديمة بالخليل اعلن غنيم ان لدى الحكومة خطة كبيرة لتطوير البنية التحتية في البلدة القديمة وذلك من اجل تعزيز وتمكين صمود اهالي البلدة وتوفير كل مستلزمات الحياة الكريمة لهم لمساندتهم في مواجهة ما يتعرضون له من اعتداءات من قبل الاحتلال والمستوطنين.

كما تفقد الوزير غنيم الاراضي المصادرة في بلدة بيت امر شمال محافظة الخليل واطلع على معاناة الاهالي جراء الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة عليهم من قبل قطعان المستوطنين وقام الوزير غنيم بجولة على الاراضي المهددة بالمصادرة و المنوي بناء جدار الضم والتوسع العنصري عليها، ودعا اهالي بلدة بيت امر الى الوقوف صفا واحدا في مجابهة المخططات الاستيطانية التي تستهدف الحجر والبشر الفلسطيني في كافة الامكنة.

ووعد الوزير غنيم بتوفير كل الدعم والمساعدة لاهالي الاراضي المصادرة في البلدة لمجابهة مخططات المستوطنين والاحتلال في النيل من الشعب الفلسطيني واراضيه.

كما شارك الوزير غنيم في ندوة نظمتها جمعية بيت امر الخيرية حول الاستيطان ومصادرة الاراضي حيث شدد خلالها على اهمية وضرورة تكثيف الفعاليات الشعبية المناهضة لمصادرة الاراضي وبناء الجدار لما لها من فاعلية وتاثير في فضح سياسات الاحتلال القمعية امام الراي العام العالمي.

واكد الوزير غنيم ان الاستيطان يشكل عقبة كبيرة في وجه انطلاق المفاوضات واحلال السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، مضيفا ان لاحلول ولاسلام في ظل بناء وتوسيع المستوطنات ومصادرة الاراضي وبناء الجدار في القدس والضفة الغربية.

واشار غنيم الى خطورة ما يدور في القدس من اعتداءات اسرائيلية بحق المدينة ومقدساتها وارضها ومواطنيها، مطالبا المجتمع الدولي لاسيما الولايات المتحدة الامريكية بالضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي لارغامها على وقف اعتداءاتها ومخططاتها التي تعرقل احلال السلام في المنطقة.