السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشوؤن الاجتماعية تحتفل بيوم المرأة في الأكاديمية الفلسطينية الأمنية

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 17/03/2010 الساعة: 20:35 )
اريحا- معا-أحيت مديرية الشوؤن الاجتماعية في محافظة اريحا والاغوار يوم المرأة العالمي بمشاركة مختلف الأطر والفعاليات النسوية والاهلية، بحضور كامل حميد محافظ أريحا والأغوار وأنور حمام الوكيل المساعد لشؤون المديريات في وزارة الشؤون الاجتماعية ود. نايف جراد القائم بإعمال رئيس الأكاديمية.

وافتتح الاحتفال الذي اقيم اليوم في قاعة مسرح هزاع بن زايد في الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية بآيات عطرة من الذكر الحكيم وتضمن عددا من الكلمات والفقرات الفنية المتنوعة حيث تم عرض فلمين عن المرأة الفلسطينية وقدم المطرب سليم غنام أغنية بعنوان ست الكل.

المحافظ حميد في كلمته اكد على المكانة الكبيرة للمرأة الفلسطيني التي كانت وما زالت شريك حقيقي ومؤثر في مختلف مراحل النضال الوطني الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال ناقلا تحيات القيادة الفلسطينية الى المرأة في محافظة أريحا والأغوار مشددا على الفخر والاعتزاز بالتضحيات التي قدمتها المرأة الفلسطينية في سبيل حماية المشروع الوطني مؤكد على ان تجربة القطاع النسوي في فلسطين من التجارب الرائدة في العالم كله.

أنور حمامة أكد ان المرأة الفلسطينية اقتحمت كل المجالات إلى جانب الرجل وهي شريك مؤثر وحقيقي في المشروع الوطني مشيرا إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية تضع على سلم أولويتها حماية المرأة وتمكينها.

د. نايف جراد أكد على ان تجربة المرأة الفلسطينية هي تجربة متميزة ورائدة وان المرأة في فلسطين تتبوأ مكانة رفيعة ووصلت إلى أعلى المناصب في المؤسسات الحقيقية وذلك ناتج عن مشاركة المرأة للرجل في كل مراحل النضال من اجل الحرية والاستقلال.

نجاة ارميلية القت كلمة بالنيابة عن الأطر والفعاليات النسوية المختلفة في المحافظة تجدثت فيها عن واقع المرأة الفلسطينية في المحافظة وعن احتياجات القطاع النسوي من تنميته وتحقيق المزيد من الانجازات.