السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللاجئون الفلسطينيون يتظاهرون في دمشق احتجاجا على كنيس الخراب

نشر بتاريخ: 17/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 09:16 )
بيت لحم- معا- دعا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح جميع الفصائل الفلسطينية داخل الأراضي الفلسطينية وخارجها إلى وحدة الصف وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس الثوابت الوطنية وعودة اللاجئين إلى ديارهم وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي دفاعا عن الأرض والمقدسات.

جاء ذلك خلال مظاهرة حاشدة في مخيم اليرموك في العاصمة السورية شارك فيها المئات من اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سوريا وممثلي فصائل تحالف القوى الفلسطينية والمنظمات الفلسطينية الشعبية والمهنية.

وأوضح أن الجماهير الفلسطينية المحتشدة ترسل للعالم اجمع رسالة مفادها أن المسجد الأقصى وفلسطين ومقدساتها تسكن في قلوب الفلسطينيين وأن اسرائيل التي تتحدى الأمة عبر محاولة تهويد مقدساتها لن تفلت من هذه الجرائم.. مؤكدا تمسك فصائل التحالف بمقاومة الاحتلال الإسرائيلي حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة وعدم تفريطها بأي حق من حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف ان هذا العدوان الذي يتعرض له المسجد الأقصى من تقسيم وتهويد لم يبق لنا أي خيار للسلام.

وطالب شلح الأمتين العربية والإسلامية بالتصدي والوقوف في وجه المخططات الهادفة لهدم المسجد الأقصى وتهويد المقدسات وتغيير المعالم التاريخية للقدس.. لافتا إلى أن إسرائيل تختبر مكانة الأقصى في قلوب المسلمين ومواقفهم جراء محاولاتها الاعتداء على المسجد الأقصى وضم عدد من الأماكن الدينية الإسلامية لما تسمى قائمة التراث اليهودي.

وحمل المتظاهرون لافتات تدين المخططات والممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي على المقدسات وتعبر عن نصرتهم للمسجد الأقصى ودعمهم لقضية القدس والحفاظ على عروبتها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وردد المتظاهرون هتافات تدين استمرار الحفريات تحت المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس المحتلة وبناء ما يسمى كنيس الخراب ودعوا إلى تكثيف الحملات التضامنية العربية والإسلامية والعالمية لدعم صمود الشعب الفلسطيني وفك الحصار الظالم عن قطاع غزة.