الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زووووووووووم * بقلم : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 10:56 )
زووووووووووم * بقلم : وجدي الجعفري
إبداع و عيبال
مباراة إبداع وعيبال ضمن مباريات الأسبوع الثاني في دوري كرة السلة الممتاز كانت قمة في الإثارة والندية وأكدت هذه المباراة انه لا يوجد فريق كبير في كرة السلة ، فريق إبداع بطل الثنائية "الدوري والكأس " فاز في مباراته الأولى وتعثر امام عيبال في المباراة الثانية ويبدوا ان خطة المدرب كريم شاهين الذي نحترم قدراته نجحت امام أشاوس إبداع الذي برز بكثرة أخطاءه وضعف دفاعاته والا لماذا هذا العدد من النقاط التي تسجل في سلته كل مباراة ،واعتقد ان المطلوب من الطاقم التدريبي لإبداع ان يعالج الموقف الذي يبدوا انه أصبح مشكلة .

نديم البرغوثي برافو
اللاعب نديم البرغوثي لاعب شباب البيرة يكاد يكون كامل الأوصاف ، رأيته في مباراة البيرة وبيت امر ، أعجبت باللاعب فهو يمتاز بقوامه المتناسق وطوله المناسب ومهارته العالية وتمريراته الكروية المتقنة وتحركاته المدروسة في الملعب ، ولعل ابرز ما لفت نظري هو روحه الرياضية العالية وتمثل ذلك عندما ارتكب احد زملائه خطأ ، فذهب باتجاه جمهور بيت امر ووضع يده فوق رأسه احتراما للجماهير الرياضية وكأنه يقول لهم " حقوا علينا يا جماعة ".

الموفد الإعلامي
استوقفني خبر سمعته من احد الأصدقاء ان اتحادا رياضيا اصطحب معه احد الرياضيين كموفد إعلامي ، والأدهى من هذا ، انه قيل ان الرياضي هو إعلامي ارسلته رابطة الصحفيين الرياضيين، ولما سألت أعضاء الرابطة قالوا أنهم لم يعلموا شيئا عن الموضوع ، المهم من ذلك ان صديقنا هذا لم يزود وسائل الاعلام الفلسطينية ولا حتى بسطر واحد عن المشاركة الفلسطينية في هذه البطولة .
السؤال المهم لماذا اصطحب هذا الاتحاد زميلنا الرياضي ؟
الجواب : يمكن شمة هوى .

لاعب حردان
ما ان أطلق حكم كرة السلة صافرته حتى خلع احد اللاعبين قميصة ورماه في وجه رئيس النادي احتجاجا على خسارة فريقه وان اللاعبين لم يقدموا المستوى المطلوب ، رئيس النادي المسكين كظم غيظه ، وانتظر بضع دقائق حتى تهدأ الامور وحمل القميص " المنبعثة منه رائحة العرق " بأطراف أصابعه وتوجه نحو اللاعب الذي كان يجلس في اطراف الصالة الرياضية ، وأخذ يتوسل الى اللاعب ان يعود عن قراره ، فما كان منه الا ان " نرفز مرة اخرى " وقام من مكانه وترك رئيس ناديه جالسا لوحده .


إقالات بالجملة
الاسبوع الحالي كان حافلا بتغير او إقالة او انتهاء عقود العديد من المدربين وبغض النظر عن المسميات والاسباب ، فقد أصابت طلقات التغير غسان بلعاوي ، وصايل سعيد في لعبة كرة القدم ، وسليم حمود ، وعيسى الصليبي في كرة السلة الذي ترك بيت ساحور ، ودون الخوض في أسباب ومسببات وجهة نظر الادارة او المدرب ، فانا اعتقد انه حان الوقت لكي يشكل المدربين جسما خاص بهم أسوة ببقية الدول حتى يحافظوا على حقوقهم وهيبتهم .

سؤال الى حكام كرة القدم .
كيف يمكن لحكم الساحة والحكام بشكل عام ان يميزوا بين لاعب واخر ما دامت الأرقام التي يجب ان تكون على ملابس اللاعبين غير واضحة ، هل يمكن للحكم ان يلفت نظر النادي بضرورة عدم ارتداء هذه الملابس في المرات القادمة ما دامت بهذه الحالة ؟ .