الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام عبيد : ملك الثلاثيات شق طريقه بقوة في العالم البرتقالي

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 12:15 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - سطع كالنجم واثبت الحكمة التي تقول "من جد وجد ومن سار على الدرب وصل" انه اللاعب حسام عبيد لاعب فريق ابداع الدهيشة الذي اثبت قدرته على التحدي وحجز مقعدا له بين اللاعبين الكبار في لعبة كرة السلة ، حسام عبيد واحد من الشباب ذات الطموح الرياضي العالي ، احب كرة السلة بشكل كبير اعطاها كل وقته وأعته ما أراد فأصبح نجما ، التقينا عبيد واجرينا معه هذا الحوار :

يقول حسام انه تنقل بين اكثر من لعبة رياضية فحصل على بطل بطولة تنس الطاولة للناشئين في الضفة الغربية ومارس لعبة كرة القدم والسباحة ولكنه وجد نفسه كثيرا في لعبة كرة السلة .

طريقه الى النجوميه :
يقول حسام الذي يبلغ من العمر 22 عاما " لعبت مع اسلامي بيت لحم 6 سنوات بعد ذلك انتقلت الى ابداع وعمره الابداعي اربع سنوات تعلمت أساسيات كرة السلة على يد لاعب وكابتن المنتخب الوطني يحيى الخطيب الذي كان يدربني في ذلك الوقت وانا اكن له كل الاحترام والتقدير .

واضاف عبيد انه " اختلاطي مع نجوم كرة السلة في فريق ابداع والمعاملة الجيدة التي لقيتها من الفريق كان حافزا لي لتحسين مستواي في اللعبة لأقدم اكبر قدر من العطاء لهذا الفريق فأصبحت اتدرب بشكل يومي لوحدي عدا عن تمارين الفريق بحيث اقضي معظم وقتي وانا اداعب كرة السلة بين يدي .

ساعدتني ايضا توجيهات الاب الروحي لفريق ابداع الاستاذ خالد الصيفي الذي كان دائما يقوم بتوجيهي وتحفيزي على الاستمرار في اللعب والتدريب .

اما عن اجمل لقاء خاضه اللاعب عبيد فيقول " اجمل لقاء خضته كان اللقاء الذي جمع ابداع مع سرية رام الله في نهائي الدوري الممتاز للموسم السابق والذي انتهى بفوز ابداع وحصولنا على بطولة الدوري ، اجمل ما يميز هذا اللقاء هو المنافسة القوية التي كانت بين الفريقين والنتيجة المتقاربة عدا عن الجماهير الكبيرة التي زحفت لمناصرة الفريق الابداعي .

وعن اكثر مباراة احرز فيها النجم حسام نقاط كانت كما قال هي مباراة خاضها وهو يلعب مع اسلامي بيت لحم حين لعبوا في الدوري الممتاز مع أرثوذكسي بيت جالا واحرز فيها 65 نقطة .

وعن توقعاته لبطل الدوري الحالي ومستوى الدوري قال عبيد ان هذا الدوري قوي جدا في ظل انتقالات العديد من اللاعبين وطرأ الكثير من التحسن على بعض الفرق وتراجع بعض الفرق وسيكون ابداع بطلا للدوري ان اشاء الله .

طموحاته :
اطمح بالمشاركة في المنتخب الوطني بكرة السلة وتمثيل فلسطين وتحقيق نتائج تليق بالشعب الفلسطيني وان اترك بصمة جميلة في عالم كرة السلة الفلسطينية .