السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو الى توسيع الهبة الشعبية

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 10:03 )
القدس- معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى توسيع الهبة الشعبية، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني بوحدته الميدانية والكفاحية على الرغم من اختلاف اتجاهاته يثبت مرة اخرى انه متقدم على قياداته.

كما دعا الى التواجد في القدس والمسجد الاقصى مشيرا الى ان ابناء شعبنا يجب ان يصلوا الى القدس بدون تصاريح وبدون إذن من احد.

وكانت سلطات الاحتلال منعت النائب مصطفى البرغوثي من دخول القدس عدة مرات وعلى عدة حواجز عسكرية الا انه نجح اخيرا في الوصول الى المدينة التي عقد فيها مؤتمرا صحفيا وعاد الجرحى الذين اصيبوا بنيران الاحتلال خلال المواجهات التي شهدتها المدينة المقدسة مؤخرا.

وأكد النائب البرغوثي:" أن السلام يمر عبر القدس وينتهي عندها وان وجودنا في المدينة هو تأكيد على عزمنا كسر الحصار عن البلدة القديمة وفك العزلة عن القدس، مضيفا أن نتنياهو يتصرف كرئيس حكومة مستوطنين وان علينا مواجهة الأمر الواقع بأمر واقع ".

وأوضح أن المفاوضات مع مثل تلك الحكومة أصبحت عقيمة وان المطلوب الآن هو تبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية ودعم الصمود الوطني واستنهاض أوسع حركة تضامن دولي وتحقيق الوحدة الوطنية.

واتهم البرغوثي حكومة نتنياهو بتنفذ سياسة تطهير عرقي في القدس عبر التهويد والاستيطان وهدم المنازل وسحب الهويات من المقدسيين.

وأكد أن الرد الناجع على العدوان الذي تتعرض له القدس يكمن في استعادة الوحدة الوطنية لمواجهة المخاطر المحدقة بالقدس وبمستقبل شعبنا ووجودنا على أرضنا.

وقام النائب البرغوثي بجولة في البلدة القديمة من القدس والتقى المواطنين فيها واستمع منهم إلى المعاناة والمضايقات التي يتعرضون لها جراء السياسات الإسرائيلية الممارسة ضدهم في المدينة.