السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تعقد ورشة عمل في سلفيت

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 10:05 )
سلفيت- معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ورشة عمل حول انتخابات المجالس المحلية وذلك في قاعة الشهيد الدكتور سمير غوشه، بمقر الجبهة بسلفيت.

وشارك بالورشة ممثلو القوى السياسية والمؤسسات الوطنية، إلى جانب عدد من قيادات وكوادر الجبهة في المحافظة.

وفي بداية الورشة رحب القيادي بجبهة النضال احمد عرّام بالمشاركين، مثمنا حضورهم وحرصهم على تعميق مفاهيم الديمقراطية والمواطنة الصالحة في المجتمع الفلسطيني، مؤكداً أهمية هذه الورشة لتعريف وتثقيف المواطنين بالانتخابات وأهميتها لضمان أوسع مشاركة في الانتخابات المقبلة والتي تم تحديدها في السابع عشر من تموز القادم.

وشدد عرّام على ضرورة المشاركة بانتخابات المجالس المحلية المزمع اجراؤها في السابع عشر من تموز لتعزيز الدور الوطني والمجتمعي، مطالبا كافة القوى والفصائل بأهمية المشاركة في الانتخابات كسبيل لإنجاح مسيرة الديمقراطية وحفاظا على النظام السياسي الفلسطيني، معتبرا أن نجاح هذه العملية الانتخابية سيعزز الخيار الديمقراطي في مجتمعنا ويؤدي إلى التنمية السياسية لبناء وتطوير مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وثمن المشاركون في الورشة اهتمام جبهة النضال الشعبي في قضية الانتخابات والقضايا الوطنية وحرصها الدائم على متابعة القضايا وفق رؤية وطنية واعية وموضوعية تنبع من الحرص والمسؤولية العالية.

وأشاد المتحدثون بالحالة الديمقراطية لدى الشعب الفلسطيني وطالبوا بتشكيل قوائم وطنية للانتخابات المحلية وان يتم رفدها بالكفاءات الوطنية والمجتمعية والمهنية المشهود لها بالنزاهة والاستقامة والخبرة لضمان أفضل الأوضاع في المجالس البلدية والقروية المقبلة.

ودعوا إلى الالتزام بالمدة القانونية للمجالس المنتخبة وفق قانون الانتخابات وإعطاء الفرصة للمرأة في المشاركة في الانتخابات من خلال إبراز دورها وكفاءتها في القيادة وتحمل المسؤوليات، وإفساح المجال لترشيح الشباب الذين يشكلوا حالة الأغلبية في الشعب الفلسطيني والتركيز على القضايا والبرامج الاجتماعية والخدماتية التي تهم المواطن.